بــيــت آآآبــووفــهــد
فهد وهو شايل العزبه:فااارسووه ادخل المطبخ وجب سله القهوه والشاهي(وباستهزاء)بس لاتخااف ماهو ثقيل
ناظرته قمر بطرف عينها وابتسمت اما فهد فضحك بصووت عالي عليها
قمر:طيب مافيه احد؟؟
فهد:لا كلهم فووق يلبسسووون
قمر:طيب(وادخلت اتجهت للمطبخ ع طول
غــررفــه مــهــآآآآآ
نواره:مها الحين عمتي حنان بتجي للشاليهات ع طول؟؟
مها:ايه الله وناااسه زماان عن منى وخوله
نواره وهي تسكر اخر زر من عبايتها:ايه والله يلا بسرعه خلينا نمشي
مها:يلا
الـمـطــبــخ
شالت قمر السله وهي طالعه ع نزله مها ونواره نزلت راسها:احمممم
مها اللي ابتسمت ع طول وتغطت اما نواره تغطت بس
جت تركض ريماز وهي تصرررخ:فااااااااااارررررس
ارفعت راسها قمر وبصووت عالي:لالالا ريماااز(كانت شايله بيد سله القهوه والشاهي واليد الثانيه فرشه وريماز تركض لها
اشهقوا مها ونواررره لان ريمااز طبحت بحضن قمر اللي طاحت كل الاغراض بالاررض وهي بعد طااحت
اركضت مها:فييك شي؟؟
قمر وهي تبعد ريماز وتتعدل امسكت كوعها لانها طاحت عليه:ايي
نواره بخوف:بنااادي مشااري(وراحت تركض للحوش لقت فهد ومشاري)مشااري ففهد فاارس طاح
كلهم بصدمه:ايييش؟؟(وادخلوا يركضون
اوقفت قمر وهي لسى حاطه يدها ع كوعها
ابوفهد وام فهد والجده والشغاله راحوا من بدري مع بعض الاغراض والفررش
ركض فهد ومسك كوعها:يعورك؟؟
ناظرته قمر بخجل وبهمس:شوي عاادي
فهد بعصبيه وهو يضرب ريماز من راسها:انتتتيي غبيييه ترركضين لااحد معه اغرااااض هاااه؟؟ليش مااررحتي مع ابوي وامي؟؟انقللعييي عن وجهي
راحت تركض ريماز وهي تصيح
قمر:ليش صحينها يافهد؟؟حرام بزر ماتدري
مها اللي خاااااققه لابعد حد
قمر وهي حاسه بنظرات مها بس تتجاهلها
مشاري:تبي نروح للمستشفى؟؟
قمر بسرعه:لالالا وش دعوه مستشفى؟؟ههه عادي شوي ويروح الالم
فهد:اكيد؟؟
قمر:ايه
فهد:لا خلنا نجيب الاسعافات والفها لك
قمر بخوف:لالا قلتلك ماله داعي
فهد باصرار:مها روحي جيبي علبه الاسعاافات من غرفه امي وابوي
هزت راسها مها وراحت تركض ثواني وجبتها
قمر وهي ترجع ع وراء:لا فهد والله مافيني شي
فهد:وش مافيه شي ؟؟وانت يلا تحركها تعال اقعد بس(وسحبها من معصمها وقعدها ع الكنب وقعد جنبها
اوقفت قمر:مابي
فهد بشويه عصبيه:خير يعني خايف اني اللفها لك؟؟
قمر:لا مو خايف بس ماابي
سحبها فهد وقعدها وحط علبه الاسعافت وهي مفتوحه بحضنه ومد يدينه وفتح كماها
مشاري:انا بروح اشوف ريماز(وراح
اقعدت مها ع كنب بعيد شوي وهي تناظر له
فهد بلع ريقه وهو يشوف يدها اول مره يشوفها كانت نحيفه وطويله وبيضاااااء
نزلت راسها قمر بخجل""ااف ياربي""
مسك كوعها بيد واليد الثانيه صار يلف فيها الشاش""يده نااعمه مرا كانه بنت وش هذا التفكير استغفر الله""
اول ماخلص اوقفت قمر وبهمس:مشكور
فهد:العفو(ولف لمها)مها مسحي انتي ونواره هذي الحووسه يلا الحقونا بالسيارتي
نواره باستغراب:كلنا بسيارتك؟؟
فهد:ايه لان سياره اخوك المصوونه اخربت زي العاده
نواره:ههههههه طيب يلا
اتجهوا كلهم لسياره فهد الي كانت جمس يوكن فهد يسوق ومشاري جنبه والمرتبه الثانيه قمر وريماز وبعض الاغراض والمرتبه الاخيره نواره ومها
بــيــت آآبــوونـآآآصــر
كانوا كل العيله متجمعه مع عمهم ابوسديم وجدتهم وجدهم خواتهم
اميره بهمس لساره:ااف خلينا نصعد فوق
ساره بنفس الهمس:يعني ماتعرفين جدك وقوانينه؟؟لازم كلنااا نجلس ع الغداء
اعـــررفكـــم بـعمـــااام اميره وساره
الجد:صقر الراسي((شخصيه قوويه وله قوانين بس طيب وحنوون
الجده:حصه((تهتم لشكلها مع كبر سنها طيبه بس مستحيل تكلم الي اقل من مستواااهم
الابن الاكبر ابوسديم:سسبق التعريف وعايلته
الابن الاصغرابوناصر:سبق التعريف وعايلته
البنت الكبيره:ابتسام:34 سنه متزوجه بس لها سنه ببيت اهلها متهاوشه مع رجلها بس ماحد يدري ليش؟؟
عندها:وسن 18 سنه ثالث ثانوي علمي هااااديه وبعيده عن البنااات دووم لحالها وسرحاااانه من سنه ونص ماكانت كذا بس من بعد هالسنه والنص تغيرررت ولا احد يدري ايش سبب هالتغير
جوري:10 سنوات بنت كيوووت وناااعمه بس تكره ان الرجال يلمسونها باي شكل لو احد يبي يسلم تصارخ بشكل غرريب ومخيف
البنت الصغيره والاخيره لصقر الرااسي:فوز 25 سنه تشتغل ببنك مخطووبه لواحد يدرس برا واذا جاء بيتزوجون تقعد مع البنات بس مو كثيررر وقريبه لوسن اكثرر
الولد الوحيد بالعيله ناااصر ومتعقد مرا عنده نادر اخوه بس نادر صغير عشان كذا ناصر مايتغطى عن البنات كلهم ويعدهن خوااته
ناصر:ااف زهق(ولف للبنات)بنات تبونا نروح للبحر؟؟
البنات بصراخ ماعدا وسن وفوز:ايييه اايه
الجد بحده:قصرن اصواتكن
اسكتن البنات واقعدن
ابتسم ناصر:بعد اذنك ياجد وابوي باخذ البنات ونروح نتمشى
الجد:خلاص روحوا
ابوناصر:بس خذ الهمر لان سيارتك ماراح تكفي
ناصر وهو ياقف:طيب(ولف للبنات)يلا
طبعا سديم وخواتها ماتشوفون الا غباارتهن مع اميره ماعدا ريوف تمشي بهدوء اما فوز ووسن ماقاموا
ناصر باستغراب:فوز وسن ماانتن رايحات؟
وسن زي العاده ماردت
ناصر وهو يخز وسن"""صدق نفسيه هالبنت"
فوز:لا والله مالي خلق اروح أي مكاان ووسن بعد بتقعد معي
ناصر""يعني وش الغريب وسن 24 ساعه بالبيت"":اها براحتكم
اوقفت اميره وساره وخواتها وراء ناصر:يللااا
ناصر:يلا
اطلعوا واركبوا بالهمر ناصر واميره قدام وباقي البنات وراء
ابتسام وهي تتامل بنتها وسن""اعذريني يااقلبي مااقدرت احميك ماقدرت""
الـشـآآآآلـيـهـآآآآآت
اوقفت سياره فهد وانزلوا كلهم اتجهوا مها ونواره للداخل الشاليه اما فهد ومشاري وقمر صاروا يشيلون الاغرااض وادخلوا
الجده:وينكم تاخرتوا؟؟
مها:لا بس سياره مشاري اخربت
الجده:اايه
نواره:جده ماجات عمتي؟؟
الجده:توني مكلمتها تقول قريب من هنا
مها بفرحه:يسسسس
الجده:وش تهببهين انتي
مها:ههههه ولا شي جده
جت تركض ريماز واقعدت بحضن امها وبزعل:ماما شفتي فهد هااوشني
ام فهد وهي تضم بنتها بقوه:ليش ياقلبي؟؟
ريماز بكذب:مااسويت شي
الجده وهي تخز ريماز من الجنب:تكذبين انتي؟؟اعررفك
ريماز اللي تخاف مووت من جدتها انقزت من حضن امها وراحت تركض برا
ام فهد والجده:ههههههههههههه
حمودي جاء يركض وهو يصااارخ :جااااااااااءءت عمتتتتيي
تهاني اللي قاعده وماده بوزها
ادخلت العمه حنان وبناتها اوقفوا كلهم يسلمون عليها
اعـررفـكـم ع عـيـلـه الـعـمـه حـنـآآن
العمه حنان:39 سنه مراه فللله وفرفوشه وكل شي عندها فررري وقريبه للبنااات والقعده معها ماتنمل
البنت الاكبر لها:منى 20 سنه بنت فله زي امها بالتمام وجرئيه ومعجبه بفهد بس ماتحبه يعني مجرد اعجاااب بشخصيته فقط
البنت الثانيه:خوله 17 سنه ثاني ثانوي ادبي بنت اخر همها الدنيا وعاايشتها بالطول والعرررررض ماتتغطى عن العيال بحجه انها صغيرره ودلووعه ونااعمه
حنان ماجابت الا منى وخوله لان رجلها لما كان عمر خوله 9 سنوات ماااات بحادث وهي تشتغل بالرياض ببنك بس بعد فتره بتنقل للشرقيه عند اهلها
نواره ومها وهم يضمون منى وخوله ويصاارخون
الجده:يااماال السااحق قصررن اصوواتكن
اضحكت حنان:خليهن ييييمه(وبدا السلام والسوووال
عــنــد الــبــحـــررر
صارت تمشي قمر ع اطرااف البحر لحالها وضامه يدينها لصدرها""ااه معقوله فيه امل التقي باابوي؟؟طيب اذا شفته وش بقول له؟؟اكرهك؟؟لالا اه بس صدق هذا احساسي ولا بقوله ليش تركتني؟؟لالا بيظن انه مهم عندي ااه طيب عبدالعزيز لو شفته وش بقوله؟؟(تحولت نظرتها لحقد وغضب)بتفل بووجهه الكلللب"اطلقت اه مسموعه واوقفت تتتامل البحر وخصلات شعرها تتطييررررر
بـمـكـآآن مو بـعـيـد عن قـمـر
اوقفت سياره ناصر وانزلوا البنات اقعدوا بالارض اما ناصر راح يشتري اكل لهم
ساره بصوت عالي:بناااااااات
لفوا كلهم لها:ايش؟؟...نعم؟؟..هلا
ساره وهي تاشر:مو كاان هذاك الولد اللي شفنااه الاسبوع اللي فات؟؟
اميره:الا والله هوو
سديم بضحك:وين حبيبه؟؟
ريناد وهي تتامل قمر:بنات شكله حزين
ريوف بعطف:ايه صح
ساره وهي تاقف:تتحدوني اروح اكلمه؟؟
ناظروا لها البنات بصدمه
ريوف وهي تشهق:مجنونه اقعدي مكانك بس
اميره:يلا يلا لو تقدرين روحي
سديم:ايه اتحدااك
ساره:طيب بس وش لي؟؟
ريناد:اللي تبين
ساره وهي تبتسم بمكر:اللي ابي؟؟
الكل ماعدا ريوف:اييه اللي تبين
هزت راسها ساره اشهقوا البنات ماتوقعوا انها تروح
اوقفت ساره وراء قمر:احمم لو سمحت
لفت قمر لها وناظرتها ونزلت راسها:هلا
ساره:امممم اسمع انا بكلمك بجد
ارفعت راسها قمر وناظرتها باستغراب:نعم؟؟
ساره بصوت اقرب للهمس:انا متحديه خواتي وبنت عمي ااني اكلمك امم يعني قول أي شي عشان يعرفون اني قد التحدي
ابتسمت قمر وناظرت البنات اللي مو بعيدين مرا وهم واقفين""ااه ياليتني عندي خوات وبنات عم"":طيب
ساره بفرحه:يس
الـشـآلـيـهـآآآآت
فهد وهو ياقف
العمه حنان:وين رايح يمه فهد ماشبعت منك؟؟
فهد:تسلمين والله بس تارك فارس برا
مشاري:ايه والله المسكين له ساعه
فهد:اقعد انت انا بروح(وطلع بس استغرب انه مالـقـااه بمجلس الرجال طلع ومشى شوي عصد حواجبه باستغراب وهو يشوف فارس واقف مع بنت""من هذي؟؟""خلني اروح له
عــنــد قـــمــــر
ساره ببتسامه:مشكوور(وراحت تركض للبناات
ابتسمت قمر وارجعت لفت للبحر
فهد باستغراب:فارس
لفت له قمر:هلا
فهد:من البنت؟؟
قمر باستغراب:أي بنت؟؟
فهد:االلي قبل شوي تكلمك
قمر ببتسامه:اايه لا بس هذي(وقالت له
فهد:اهااا يلا امش
قمر:لا روح اقعد مع اهلك انا بقعد عند البحر شوي
فهد وهو يناظر لها بنظره اربكت قمر:ياااانك عنيد قلت امششش
ابتسمت قمر:طيب يلا
عـنـد الـبـنـآآآآت
اميره بصدمه:قسسسم انك غبيييه
سديم بحماس:وش قلتوا؟؟
ساره:واوو والله انه عسسسل
ريناد:ليش؟؟
ساره:ههه مدري كذا كلامه خطير الللمهمم ابي حقي
ريوف:ههه جد خبله
ساره وهي تناظر ريناد بخبث:ررنووده
ريناد بخوف:نعم؟؟
ساره:عطيني الايبود حقك
اشهقت ريناد:والله لو تموتين يلاا بس طيررري
ساره:وش طيرررري؟؟انتي قلتي اللي ابي خلاص وانا ابي الايبود حقك
سديم:يلا رنووده عطيها تراها سووت شي جريء مراااا
ريناد وهي شوي وتصيح:لالا ماابييييي
ساره:خلاص خلاص ررحمتك ابي عشاء من المطعم وايه صح اميره تعزيمنا ببيتك وناام عندك
اميره بفرحه:احلى طلب والله ههههه خلاص اذا رجعنا لبيت جدي ناخذ اغراضنا ورغد ونروح لبيتنا
الـشـآآآلـيـهـآآآت
الــسـآآعــه 10:40 لـيـلآآآآ
بعد العشاء كلن راح غرفته طبعا البنات رااحواا للغرفتهن
منى بحماس:يلا يلا مهووي قوليلي عن اللي تحبينه
تنهدت مها بحب وطاحت ع السرير وهي تحط يدينها ع قلبها:يخقق
خوله بحماس:لهدرجه؟؟
نواره:ييييع بناات قسم كاانه بنت موو وللد
منى:والله ماعرفنا لكن وحده تقول حلو ووحده تقول لا
انقزت نواره:عندي فكره
خوله:ايش؟؟؟
نواره:جدتي وعماتي ناموا صح؟؟
منى بتريقه:صايرن دجاج اييه
نواره:خلاص اجل نروح للمشاري ونقول له حنا طفشانين نبي نقعد معكم
خوله:تتوقعين يوافق؟؟يعني معهم صديقهم هذا
مها:مااعتقد فهد يوافق نجلس مع مشاري بس فارس لا اااف
منى:ماعليكم خلونا نروح لهم وبتشووفون
البنات اوقفوا:يلااا
عـنــد الـشـبـآآآآب
كانوا قاعدين عند البحر وفارشين فرشه وحطين قهوه وشااهي وبيره وفصفص وحووسه الشباب اللي تعرفونها
اوقفت منى:السلام عليكم
ناظروا لها فهد ومشاري:هلا
منى:ممكن اطلب منكم طلب؟؟((منى وخوله يمنوون مرااا ع مشاري وفهد
فهد:اطلبي
منى ببتسامه:ممكن نقعد معكم؟؟(وقبل مايقولون أي شي)قسم طفشانين الشاليه هذا الللي انتوا ماخذينه مافيه تلفزيون ومها نست تجيب المسجل طفشنا مافيه شي نسويه
نواره:ايه ايه تكفووون
مشاري وهو يناظر فهد:خلاص اجلسوا بس مابي اسمع صوت لان فارس راح الحمام شوي ويجي
البنات بحماس اقعدوا:طيب
منى بهمس لمها:ييووه متحمسه اشوووفه
مها بحب:وانا بعد
ادخلت قمر ومانتبهت للبنات لانها منزله راسها اقعدت
فهد:فارس
ارفعت راسها قمر وناظرت فهد:هلا
فهد ببتسامه:عطيني العود جنبك
قمر وهي تناظر العود اسحبته:تعرف له؟؟
فهد:اكييد عطيني
مدته لها وانصدمت لما شافت البنات بس لفت وجهها
منى وهي تتامله:فيه شي غريب صح؟؟
مها:يخقق
خوله:لااا كانه بزر شوفي هو حلو بس مدري ما كانه جمال رجال
نواره بحماس:انا قلته كذاا
مها:انطموااا هذا لي لحالي
منى:ههه اشبعي فيه
بدا فهد يدق العود:وش تبون اغني؟؟
مشاري لف لقمر:فارس ذاك اليوم وانا داخل البقاله سمعتك تغني صووتك كان خطير غني
فهد:جد تعرف تغني؟؟
قمر بخوف:لالا وش اغني؟؟صووتي يجيب الهم
خوله وهي تصفق بجرااءه:لا غن
ناظرها فهد وابتسم يحسها لسى صغيره وبتفكيرها بعد:يلاا غن
قمر بخجل:طيب وش اغني؟؟
مشاري:اللي تبي
قمر وهي تتذكر انشوده تحبها تحسها تصف بعض حالها:طيب احمم (بدت تغني بااحساااس وبااتقااان
مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتوب (من بدت تغني غمضت عيونها وهي تغني بكل حززن
بس خلنا نصبر مثل النبي أيوب
* * *
نصبر على الأحزان ومفارق الخلان )تذكرت امها وعبدالعزيز
نصبر على الغربة والشوق للأوطان
نصبر على الجروح والضيق والحرمان )تذكرت حرماانها وعذااابها
نصبر وهم نصبر والله وحده المستعان )اضغطت بيدها بقووه بقهر
* * *
مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتوب
بس خلنا نصبر مثل النبي أيوب
* * *
نصبر ولو ملنا الصبر نصبر ونرضى بالقدر )فكرت بقدرها والتعااسه اللي مكتوبه لها
والوقت لو مهما قسى لا مالنا غير الصبر
والصبر مفتاح الفرج خلونا نحتسب الأجر
لإن الله سبحانه يقول الله مع كل من صبر )غنتها بااحسساااس واتقااان وبحزززن وبصوت يرجف وردتت الحروف
* * *
مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتوب
بس خلنا نصبر مثل النبي أيوب
* * *
الله مع الأم الحزينة والله مع الزوجة الأمينة
والله مع المظلوم أكيد(فكرت بنفسها) والله على الظالم شديد )فكرت باابوها وعبدالعزيز
والله مع كل من يسافر وبغربته ربي يعينه
والله مع كل من يدافع عن أرضه وعرضه ودينه
والله مع البحار لامن هاج البحر بالسفينة
والله مع الكل والجميع سبحان من ماتغفي عينه
ابتسمت باالالم بس خالطه شوي امل
* * *
مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتوب
بس خلنا نصبر مثل النبي أيوب
* * *
افتحت عيونها ببتسامه خفيفه ع طرف شفتاها وبضحكه خجل وهي تحك شعرها:ههه قلت لكم صوتي يخررع
فهد بصدمه:فاارس صووتك اا
مها دون شعور:يخقق
لفوا لها بس انقذتها خوله وهي تصفر وشاركتها منى بتصفييق
خوله:يااااخطيييييييرر ورربي شييي
مشاري ببتسامه:ماشاء الله عليك ولا بعد غنيتها بااحسسااااس
اضحكت بخجل:هههه(دق جوالها وردت)هلا(تحولت ملامحها الفرحه للملامح صدمه)وبصوت اقرب للهمس:ايش؟؟ا اهدي اهدي ايه ايه انا بنفس المكان اللي قلته لك(طاح الجوال بحضنها وعيونها مثبته لقدام وصارت دموعها تنزل ع خدودها
كلهم انصدمووووووووووااا
فهد وهو يقرب لها:فاارس وشفييك؟؟
مشاري:فااارس تكلللم من اللي كلمك وليش تصيح؟؟
صارت شفايفها تررجف وناظرت فهد حاولت تتمتلك نفسها ابلعت ريقها وبصوت مبحووح مؤلم:مافيه شي(اوقفت وراحت تركض باتجاه الشارع
انصدموا فهد ومشاري واركضووا وراءها
اوقفت مها وهي تحط يدها ع قلبها:وشفييه؟؟
منى بخوف:مدري خلونا نروح وراءهم
اوقفت قمر وهي تمنع شهقااتها تتطلع
مسكها فهد من كتفها ولفها:وووشفيييك؟؟
قبل ماتتكلم قمر اوقفت سياره تاكسي صغيره وانزلت منها بنت واركضت وطاحت بحضن قمر وهي تصيح بالالم:ااه اااا ااا ابوووي راااح راااح
ضمتها قمر بقووه وصارت تصيح معها:بس نور بس
نور:ااه ااا صرررت يتيمه صررت يتيمه ماقدرت اقعد بالبيييت مااقدرت اشووف النااس يعزووني فيه ااه اا لا لا مومصدقه مومصدقه انه راااح رااح ااه
ضمتها قمر صصصدمه الاب الوحيد اللي اعرفته مااات مات دون ماتشوفه:ااه اا
نور:اا ااا وشلوون اعيش دوونه وشلوووون ااه ااا ماقدر مااقدر ابي امووت
مسكت وجهها قمر وبنفعاليه:وتتركيني لمن؟؟لا نور انا ماقدر اعييشش دونك اه اا يكفي فقدت اب مابي افقدك(وارجعت ضمتها بقوه ابلعت غصتها بقوه وهي تحاول تهدي نور)اسمعيني اسمعيني امك محتاجه لك انا محتاج لك وفواز ومااجد تكفين نور لاتضعفين تكفين
هزت راسها نور وضمت قمر لصدرها اقوى:مو مصدقه ااه اا (بعدت عن قمر وهي تحرك يدينها بصدمه)كنت اا كنت جاايه ابي اقوومه عشان صلاه الفجر ااه اا زي اا زي كل يووم بس مارد علي ليش؟؟ليش ماارد؟؟نااديته وحركته بس ماارد ااه ااا (وطاحت ع قمر بقووه)اااه رااااح رااح صررت يتيمه صرت يتيمه
قمر بحزن سيطر ع حياتها:كلنا يتااما ياانور كلنااا مو بس انتي(امسكت يدين نور)اسمعيني انتي ع الاقل بقى عندك امك وخووانك شووفيني من بقى لي؟؟ماااحد مااحد ولا شوفي منيره من بقى لها غير امها؟؟تكفين ياانور اصببررري احتسبي الاجرر صدقيني كل اللي نعرفهم مااراح يفدوونا مارح يفدينا الا اللي خلقنا هو وحده يعرف اللي بنفسنا لاتبكين لاتصاارخين ولا تببرين لانه لو فااد صديقني كاان فااد معي بس مستحيل ييفيييد مسستتحيل اصبرري اصبرري
اشهقت نور وضمت قمر لصدرها وبصوت اقرب للهمس:لاتتركيني
قمر وهي تضمها:ماراح اتركك
اما فهد ومشاري والبناااات ع راسهم ميه علامه استفهاااااااامم ماهم فااهمين شي بس تااثروا بكلام قمر واللي صار للبنت
اما مها تبكي بقووه اركضت لداخل الشاليه وبالذات غرفه البناات وطاحت ع السرير تبكي
بــعــد رربــع سـآآآعــه
بعدت قمر نور عن صدرها:امشي نروح لبيتكم
نور اللي استوعبت اللي ممكن يصير لقمر بعد اللي شافوه والاسئله اللي بيسولنها:لا(وببتسامه خفيفه)فاارس انت اقعد هنا ماتقدر تجي لبيتنا اققعد اه انا برجع لحالي لااتخااف
قمر بحزن:بس
قاطعته نور:لا بس ولا شي بروح الحين بس اا انا كنت محتااجه لك والحين ارتااحت لاتخااف اققعد انا بخير
قمر وهي تمسك يد نور:نور
نور وهي تبوس يد قمر:انا بخير(امسحت دموعها واركبت السياره التااكسي نفسه اللي جاءت فيه
صارت قمر تتامل السياره لين اختفت نزلت راسها
فهد وهو يقرب:فارس ترانا مو فاهمين شي؟؟
قمر وهي تبلع غصتها وبهمس:ممكن تتركوني لحالي؟؟
فهد:بس
قاطعه مشاري وهو يحط يده ع كتف فهد وبهمس:اتركه امش
ماكان وده فهد يتركها ناظرها وناظر مشاري هز راسها ومشى
مشت قمر ومشت ومشت واوقفت عند البحر بعييييد عن الشاليهاات اشهقت بقووه وطاحت ع ركبها وصارت تضرب الارض:لييييييييييشش؟لييييييييشش انااااااا لييييييشش؟؟ليششش كل ماابي اضضحك ابكيييي ليششش يااادنياا تكرهيييني لييييييييشش؟؟اااه ااااااااااه خلاص خلاااااااص تعببببت تعبببت اااه ااا اااااا ليششش مااماات ابووي ولا عبدالعززيز؟؟ليشششش مامت انااااا؟؟ليششش يموتون الطيبيين ليشششششششش؟؟ليش اميي تمووت؟؟ليششششش الااب الووحيد اللي عررفته يموووووت اااه ليشش ابووو منيره يموووت؟؟ليييشششش يادينا تحرميني من كل اللي احببببهم ليشششششش(وبدا صوتها يهدى وطاحت كانها ساجده)ااه ااااا اااا(ارفعت راسها وهي لسى ع ركبها والاموااج اللي تضربها اوصلت لبطنها)ااه اا(وبصوت يقطع القلب بصوت ضعيف انثووي تغلب عليه الحزن)ليش يمه تركتيني؟؟ليش؟؟ليش انا اللي لازم اضم الناس واوسايهم؟؟؟ليشش ماحد يوواسيني ييمه تكفين تعاالي ييمه بس ابي اضضمك بس ابي اقوولك اني احببك ييمه انا اكرره ابوي واكره عبدالعزيز واكره خاالي ليش يمه اللي احبهم يموتون؟؟واللي اكرهم يبقون بالهدنياا؟؟ليش ييمه علمتيني مااحقد ولا اكره ولا اداافع عن نفسي؟؟ليش يمه خليتيني طيبه؟؟ليش ماخلتيني انانيه زي عبدالعزيز مااهتم الا لنفسي ليش ماخليتيني ظاالمه زي ابوي؟؟ليش خلتيني زيك مقلووب ع امرك؟؟(اوفقت وهي ترمي الرمل بقوه برجلها)بس لالا ماراح اخلي ابووي وعبدالعزيز يتهنووون بحياااتهم مارااح ااه رااح اداافع عن نفسي من اليوووم راح اقسي نفسيييي(وبدا صوتها يهدى)بس وشلووون؟؟(امسكت السلسال اللي برقبتها ورمته بعيد ع الرمل)ااه اا حاولت انسى اللي سووه فيني ابوي وعبدالعزيز بس ماقدرت يييمه مااقدرت وشلوون نسيتي اللي سواه ابوي فيك؟؟ياليتك ياايمه كذبتي علي وقلتي ان ابوي ميت ياليتك يايمه كاان صار عندي جرح واحد بدال جروح اااه ااااااااااه(اقعدت ع الارض ولمت رجولها لصدرها بقووه ولفت يدينهاا حول رجولها وهي تبكي بقوه
الله اكبر الله اكبر
تنهدت قمر واوقفت وهي تسمع صوت الاذان حطيت يدينها وراءها تمسح التراب اللي لصق فيها من الماء كانت منزله راسها وهي تتدور بعيونها بالارض عن السلساال شافته اسحبته وافتحته ابتسمت بالالم كانت صوره امها قبل ما تموت عطتها كانت صور لامها وابوها واقف جنب امها وبينهم عبدالعزيز الي كان عمره سنه تقريبا كانت بذاك اليوم اول مره تشوف فيها ابوها اول مره تشووف وجهه فيه شبه من عبدالعزيز وكان السلسال ع شكل قلب ينفتح رجعته برقبتها ومشت
قُوية بآس " سمّووني ! وانا طفله معاها روح
................ تنام بـِ " دفوة اوجاعي " و أقهويها بـِ كفيني !
عشان الليل ... وأشعــآآري ! وذاك الغايب المجروح
................ بـَ أداوي علة عِنادي ... وأسمّي وانحرّه فيني ،
يــوووم جــدديــدد
الــسـ7:30 ص ـآآآعـــه
بـــيــت آآآآبـووونـآآآصــر
اوقفت اميره عن طاوله الطعام وهي تمسح فمها بالمنديل:يلا(وباست خد امها وابوها)بااايوو ادعوا لي
امها وابوها:الله يووفقك يابنيتي
اطلعت اميره واركبت السياره وهي تكلم سوسن:ااف مابغى هالدكتور يتكررم ويخلينا نجي ماالت عليه ودي اشووفه عشان افقع وجهه له
سوسن:هههههههههههه ههههههههه حلووه افقع وجهه ههههه المهم لاتتاخرين تراه يقولون مايحب التاخير
اميره بقهر:ببببعد خووش والله بيجلطني هذا الدكتور الحين النااس باادين يطبقون لهم اسبوووع وحنا توه يتكرم يقول تعالوا ولا بعد مايبينا نتاااخر
سوسن:هههههههه قسم لو تشوفينه يااميره يخققق يذبح عليه طووول وجسم خطيررر
اميره:تعالي انتي متى شفتيه؟؟
سوسن:اممسس رحت عشان بشوف نداوم وشفته يييمه يااموور يهبل يهبل
اميره:ايه ايه وش فايده الزين والاخلاق بالارض؟؟
سوسن:ههه بهذي صدقتي يلا اشووفك بالمستشفى باايو
اميره:بايوو
الــشــآآآلــيــهــآآآآآت
غـــرررفـــه الــبــنــآآآآت
منى:ياقلبي يامها بفهم ليش تصيحين؟؟نمتي وانتي تصحين قمت تصحين؟؟
مها بضيق:فارس
نواره باستغراب:وشفيه؟؟
مها بعصبيه:مااشفتوه كيف يضم هذيك البنت ويمسكها؟؟هااااه؟؟وشلوون صاااح عشااانها(واشرت ع نفسها)وانااا مااهتم ليي ابداااا
اضحكت منى وضمت راسها واضربت ظهرها:ههه الحين مسووويه لنا عزاء عشاان كذا؟؟؟
مها بدلع:ايه
منى:هههههه ولا يهمك وين بيلقى زيك؟؟
خوله وهي تحرك بلوزتها:اليوووم حررر ماكاننا بشتاء
منى وهي تبعد مها وبتتطنز:متى صارت الشرقيه برد؟؟
نواره:عندي فكررره
كلهم:ايشش؟؟
نواره:نقول للمشاري وفهد نبي نركب طرااد كل ثنتين بواحد
خوله بحمااس:ايه ايه نبي نبي
منى:قووموا نقول لهم
اقفوا كلهم واسحبت منى مها بقووه وطلعووا
غــررفــه الــشـبـآآآآب
مشاري واقف سكر اخر ازرار من بنطلونه وسحب بلوزته بيلبسها بس اللي فتح الباب بقوووه ودخل لف وجهه باستغراااب
كانت اول البنات مها لان منى قالت لها ان اكيد مافيه الا فهد((متعودين مشاري يصحى بدري بعكس فهد
بلمت مها بخجل من شكل مشاري اللي بس لابس بنطلون نزلت راسها بخجل ولفت تبي تتطلع بس صوت مشاري وقفها
مشاري باستغراب:فيه شي مها؟؟
مها وهي معطته ظهرها وبصوت اقرب للهمس:لا(وطلعت
لبس بلوزته بسرعه وطلع شاف البنات ميتين ضحك ومها شكلها معصبه من وقفتها ابتسم لانه توه يستوعب ان مها شافته كذا واستحت:وشفيكم؟؟
نواره:تكفى مشوووري نبي طراد اسمع كل ثنتين بوواااحد تكفى تكفى
خوله:ااييييه الجو اليوم مراااا حلوو ماهو بررد نبي ننبسط شووي
مشاري:خلاص اوك بس ماشفتوا فهد و فارس؟؟
نواره:لا
مشاري:خلاص امشوا معي نقول لفهد وفارس يمكن يبون يركبون
البنات باصراااخ:هيييييييييييييههه
مشاري:ههههه اللي يشووف صرااخكم يقول اول مره تركبوونه امشووا بس
اضحكوا البنات ومشوا وراء مشاري
مـسـتـشــفــى الآآآنـتـمـآآآآآء
ادخلت اميره وهي مستعجلله لانها تاخرت شووي كانت منزله راسها وتناظر ساعتها حست انها اصدمت شي قووي وطااحت ع الارض اشهقت وحطت يدها ع راسها:ايي(وارفعت راسها وبشويه اصراخ كله عصبيه):اعمىى مااتشوووف انتتتت؟؟؟
ناظرها بطرف عينه:خير؟؟
اميره وهي تاقف:بغييييت تلصقني بالجدار وتقوولي خير؟؟صصددق ناااس وققحهه بداال ماتقول اسسف تقول خير؟؟قسسم بالله انك ماتربيتت
بعصبيه وبصوت عالي شوي:لاتتطوولين صوووتك علي لايجيك كف يخليك تعرفين من تكلمين
اشهقت اميررره بقهر:نعم نعم؟؟من يعطيني كف؟؟(واشرت باستحقار عليه واستهزاء)انتت؟؟هييه انت اصلا تعررف انا بنت من عشاان تكلمني كذا؟؟(حست اميره بيد اسحبتها من وراء لفت وشافت سوسن ومعها البنات والشباب اللي بيطبقون معها
سوسن بخوف:الله يلعنك انتي تعرفين ان هذاا هو الدكتور رامي؟؟
افتحت اميره عيونها بصدمه ابلعت ريقها ولفت له وببتسامه غبيه:ههه انت الدكتور رامي؟؟
كتف يدينه وناظرها من فوق لتحت:ايه
لفت اميره واضربت سوسن من كتفها:ليش ماقلتي لي انه هو نفسه الدكتور الله يلعن وجهك
سوسن:وش درااني عنك؟؟اكلتي الرجال بقشووره
ارفعت خشمها اميره بشويه غرور:بس بعد هو الغلطان
رامي:سوسن من هذي؟؟
سوسن:ههه هذي اا هذي اميره معنا
رامي:اهااا(وقلد حركتها وهي تاشر عليه)انتي يعني بنت تطبيق معي؟
اميره بقهر وهي عاضه ع اسنانها وودها تذبحه:اييه
ابتسم بمكر:ماعرفتي مع من لعبتي
ناظرته اميره بصدمه وهي مفهيه
ناظرها من فوق لتحت ولف ع الطلاب:كلكم وراءي اكمل لكم
مشوا كلهم ماعدا اميره اللي لسى ترمش بعدم تصديق من اللي قاله حست بالمكر بصوته
اسحبت سوسن اميره معهم وبهمس:امشيي وادعي الله انه ينسااااك
بــيــت نــوورر
بيت ملاااه الحزن فجااه ودون سابق انذااار افقدوا عمود البيت العمود اللي يضمهم ويحميهم العمود اللي يستندون عليه راااح فجاااه
صعبه ابوك يموت بين يديك والاصعب ان ابوك يموت دون ماتكونين حاااسه وصعبه يموت ابوك وانت بعز فرحتك فيه مااكنت تظن انه يمووووت بس الاعمار بيد الله
غـــرررفــه نــوووورر
كانت تبكي وهي لامه رجولها لصدرها فوق السرير وجنبها منيره اللي لها ساااعه تحاول تاكلها بس مااقدرت ابدا
منيره بحزن ع حال نور وهي تمسح ع كتفها:نووري خلاص خلاص تكفين ماتعبتي من البكي؟؟ع بالك لو بكيتي بيرجع؟؟صدقيني لو بل دموع بيرجع كان كلناا بكينااا عشان يرجع نور هو ماكان بس ابوك لا كان ابوي وابو قمر ااه وكلناا فااقدنا حسه وحنانه بس هو مايبي الحين منا غير الدعاء بس
اشهقت نور بقوه وطاحت بحضن منيره:ااه ااا ااا فقدته يامنيره فقدته ااه فقدته
ابلعت غصتها منيره وضمت نور بقوه:كلنا فااقدينه قولي الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
نور بهمس قطعه اشهااقها:اللـ ـ الله يـ ـ ـ ـيررحمه ااه ااا
منيره ببتسامه خفيفه وهي تسحب صحن الرز وتمد الملعقه:يلا اجل كووولي
هزت راسها نور وهي تمسح دموعها وبصوت رااح من كثر البكي:وين امي؟؟ماشفتها
منيره بضيق:بغرفتها ومراا تعبانه ومتضاايقه عشاانك
نور وهي تاقف:بروح اشووفها
هزت راسها منيره واوقفت معها واتجهوا لغرفه ام فواز
نهاية الفصل الخامس