قصة اختراع المحراث

قصة اختراع المحراث

قصص هل تعلم

بين القرنين الثامن حتى الثامن عشر ظلت أدوات الزراعة كما هي بشكل أساسي وتم إحراز بعض التقدم كانت المحاريث الرومانية المبكرة متفوقة على المحاريث الأخرى ولكن مع القرن الثامن عشر شهدت الزراعة تقدماً كبيراً كانت بمثابة فترة التنمية الزراعية التي شهدت زيادة هائلة وسريعة في الإنتاجية الزراعية وتحسينات واسعة في تكنولوجيا الزراعة وكان ذلك بسبب العديد من الاختراعات التي تم إنشاؤها وساهمت بشكل كبير في تحسين الزراعة منها المحراث Plow and Moldboard وهو عبارة عن أداة زراعية تحتوي على واحدة من الشفرات الثقيلة التي تحرث التربة وتشكل خندق صغير بالتربة لوضع البذور ، تطورت المحاريث مع الوقت واحتوت على الجزء المنحني الذي يتكون من شفرات فولاذية تساهم في حرث الأرض بشكل سريع ، وظهرت محاريث تجرها الحيوانات.

المحاريث المبكرة : كانت المحرايث الأولى متواجدة في الولايات المتحدة عبارة عن عصا ملتوية أخرها قطعة حديدية تستخدم لحرث الأرض تم ابتكارها في ولاية إلينوي في العام 1812م كانت المحاريث مصممة لعمل ثقوب عميقة في التربة لزراعة البذور .

كانت لوحات التشكيل خشنة ولك يكن هناك منحنيات ، أدت المحاريث الأولية لإزدهار صناعة الحدادة ، ثم تحولت المحاريث لتكون أكبراً حجماً يجرها الثيران والخيول .

توماس جيفرسون Thomas Jefferson : عمل بشكل متقن للغاية على المنحنيات المناسبة كان مهتماً بالعديد من الأشياء لمواصلة اختراعه مثل العمل على تصميم لوحة القوالب والحرث .

تشارلز نيوبولد وديفيد بيكوك Charles Newbold and David Peacock : كان أول مخترع حقيقي للمحراث كان تشارلز من مقاطعة بيرلينجتون نيو جيرسي حصل على براءة

اختراع لمحراث مصنوع من الحديد في يونيو عام 1797م ومع ذلك لم يثق المزارعون الأمريكيون الأوائل بالمحراث وحصل ديفيد بيكوك على براءة اختراع المحراث عام 1807م بالإضافة إلى براءة أخرى ، وفي وقت لاحق قام تشارلز برفع دعوة قضائية ضد ديفيد لانتهاكه براءة الاختراع وكانت أول حالة انتهاك براءة اختراع في التاريخ .

جثر وود Jethro Wood : كانت مخترع أخر للمحراث كان يعمل حداد في سكييو نيويورك وحصل على براءتين واحدة عام 1814م والأخرى عام 1819م كان محراثه يتكون من ثلاث أجزاء بدأ المزاعون في تلك الأثناء بشراء المحراث الجديد وكانت انتهاك براءات الاختراع متكررة .

وليام بارلين William Parlin : كان يعمل حداد في كانتون صنع المحاريث من عام 1842م وسافر عبر عربة لجميع أنحاء البلاد لبيعها .

جون لين وجيمس اوليفر John Lane and James Oliver : حصل جون على براءة الاختراع عام 1868م باختراعه المحراث الصلب وفي نفس العام حصل جيمس على براءة اختراع chilled plow المسمى المحراث المبرد .

جون دير John Deere : في عام 1837م طور جون دير أول محراث فولاذي وقام بتسويقه وأطلق عليه اسم grasshopper plows .

من المحراث الفردي تم تطوير المحاريث مما يسمح بمزيد من العمل وتحسين الإنتاجية تم الخطوة التالية هي استبدال الحيوانات بمحركات الجر وبحلول عام 1912م كانت الجرارات الزراعية تعمل على سحب المزيد من المحاريث وتطورت حتى بدأت تحرث وتغرس البذور في نفس اليوم ، وتحافظ على رطوبة التربة .

Telegram