قصة لدغته رأس أفعى مبتورة

منذ #قصص هل تعلم

حينما تهاجمك أفعى قوية ؛ فإنك تبحث على الفور عن أي وسيلة للنجاة ، وحينما تتمكن من قطع رأسها ؛ فقد يُخيل إليك أنك قد تخلصت منها بالفعل ، ولكن الحقيقة غير ذلك لأنها قد تعود لمهاجمتك من خلال تلك الرأس المبتورة ، وهو ما حدث بالضبط مع رجل أمريكي بولاية تكساس .

قصة رجل لدغته رأس أفعى مبتورة : كان رجل أمريكي يعمل في إحدى الحدائق ، وفجأة رأى أفعى معروفة باسم الأفعى المجلجلة والتي بلغ طولها أربعة أقدام وهو ما يُقدّر بطول 1.

25 متر ، فقام الرجل على الفور بمحاولة التخلص منها ، وبالفعل تمكن من استخدام إحدى الآلات وقام بقطع رأس الأفعى .

توقع الرجل أنه بذلك قد تخلص من الأفعى ومن خطرها ، ولكن الواقع كان غير ذلك ، حيث أنها هاجمته بشراسة من خلال رأسها المبتورة التي كانت لازالت على قيد الحياة ، وبمجرد أن لدغته تلك الرأس شعر على الفور بنوبة حادة .

تم الاتصال بالجهات المختصة بمساعدة الزوجة التي شرحت ما حدث لزوجها ، وعلى الفور تم إرسال طائرة إلى منزل الرجل الذي يعيش بالقرب من بلدة كوريس كريستي ، حيث تم نقله إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم .

تم استقبال الرجل على وجه السرعة في المستشفى ، وقام الأطباء باستخدام عقار “كروفاب” في علاجه وهو عقار مضاد للسموم ، وقد تم العمل على علاجه باستخدام 26 عقار من مضادات السموم الأخرى ، وهو ما يؤكد أن تلك اللدغة كانت شديدة القوة .

بعد أن مرّ أكثر من أسبوع على تلك الحادثة ، أوضح الأطباء من خلال التقارير الطبية أن حالة المصاب بدأت في الاستقرار ، غير أنه يعاني من وجود بعض الضعف الذي ألمّ بوظائف الكلى ، ولكنه بالفعل قد نجا بأعجوبة من موت محقق نتيجة تلك اللدغة الصاعقة .

تحذيرات طبية : قامت الطبيبة ليزلي بوير بتقديم بعض التحذيرات والنصائح ؛ وهي طبيبة سموم داخل معهد فايبر الذي يتبع جامعة أريزونا ،حيث حذرت الأشخاص من القيام بمحاولة قتل الثعابين ولاسيما عن طريق تقطيعها ، حيث يزداد الخطر القادم من جهتها .

وقد أكدت الطبيبة بوير أن أمر تقطيع الثعبان يكون بالنسبة إليه قاسياً جداً ، وهو ما يجعله يهجم بشراسة على من قام بتقطيعه ، حيث أشارت إلى أن الأفعى قد تظل لديها القدرة على اللدغ حتى بعد مرور ساعات من موتها .

وذكرت الطبيبة أيضاً أن لدغة جزء صغير سام لأي شخص يكون مؤذي للغاية ، حيث أن الأمر يكون صعباً في التخلص من آثار تلك اللدغة ، وهو ما حدث مع الرجل الأمريكي غير أنه قد نجا بأعجوبة حقيقية ، وقد يرجع السبب إلى سرعة نقل المصاب إلى المستشفى وتلقيه العقارات اللازمة خلال وقت قصير من إصابته باللدغة اللعينة .

وظهرت زوجة المصاب في إحدى قنوات التلفزيون المحلية متحدثة عن إصابة زوجها باللدغة ، حيث أكدت أنه عانى من آلام حادة بمجرد أن هاجمته تلك الأفعى التي ظن أنه تخلص من خطرها ،ولكنه قد وصل إلى حالة مستقرة بعد تلقيه العلاج اللازم ضد السموم في المستشفى .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك