قصة الأيس كريم

منذ #قصص هل تعلم

ترجع أصول الأيس كريم للقرن الرابع قبل الميلاد تقريباً ، في عهد الإمبراطور الروماني نيرون (37-68) والذي طلب جلب الثلج من الجبال بالإضافة لطبقات من الثمار ، وتشير المراجع التاريخية إلى الملك تانغ (618ق.

م-97م) من شانغ بالصين كان لديه طريقة لصنع الثلج والحليب من المحتمل أن الآيس كريم جلب من الصين لأوروبا ومع مرور الوقت تطورت وصفات الثلج وقدمت في الممالك الايطالية والفرنسية .

بعد استيراد الآيس كريم للولايات المتحدة كان العديد من الأمريكيون المشهورين يقدمونها لضيوفهم أمثال جورج واشنطن وتوماس جيفرسون ، وفي العام 1700م قدمها Governor Bladen من ولاية ماريلاند للضيوف ، وفي عام 1774م أعلن أحد المتعهدين بتقديم الطعام في لندن ويدعى فيليب لينزي في صحيفة نيويورك أنه سيعرض العديد من النكهات للبيع ، حتى السيدة الأمريكية الأولى دوللي ماديسون عملت على تقديم الآيس كريم لضيوفها.

أول صالة لبيع الآيس كريم : تم افتتاح أول صالة لبيع الآيس كريم عام 1776م كان المستعمرون لأمريكا من البريطانيين أول من استخدم مصطلح الآيس كريم وجاء الاسم من مصطلح الشاي المثلج iced tea ، وتم اختصاره لاحقاً لآيس كريك كما هو معروف اليوم .

طرق الصناعة : كل اختراع له طريقة ، كانت طريقة الصناعة هي استخدام الثلج الممزوج بالملح الخفيف مع التحكم في درجة حرارة مكونات المثلجات أثناء الصنع حقق ذلك تقدماً في صناعة الآيس كريم ، كان من المهم اختراع البوله لتحسين صناعة الآيس كريم ، كانت أوغستس جاكسون Augustus Jackson تعمل في صناعة الحلوى في فيلادلفيا وقدمت وصفات جديدة لآيس كريم عام 1832م .

وفي عام 1846م ، حصلت نانسي جونسون على براءة اختراع للفريزر اليدوي والذي كان سبباً أساسياً في ابتكار الطريقة الأساسية لصناعة الآيس كريم اليوم ، وحصل ويليام يونغ على براءة اختراع Johnson Patent Ice-Cream Freezer عام 1848م ، وفي عام 1851م أسس جاكوب فوسيل أول مصنع تجاري لآيس كريم وقدم ألفريد كراليلي براءة اختراع قالب الآيس كريم والمعلقة المستخدمة اليوم في عمل الآيس كريم في 2 فبراير لعام 1897م .

أصبحت المعالجة قابلة للتوزيع ومربحة مع إدخال التبريد الميكانيكي ومنذ ذلك الحين أصبح متجر الآيس كريم رمزاً للثقافة الأمريكية ، في عام 1926م اخترع كلارنس فوغت أول ثلاجة عملية لآيس كريم ، يجادل المؤرخون على تاريخ صنع البوله القابلة للأكل وكان أول ظهور له في الولايات المتحدة في معرض سانت لويس العالمي في عام 1904م .

واكتشف الكيميائيون البريطانيون طريقة لمضاعفة كمية الهواء في البوظة لعمل الآيس كريم الناعم ، تم إنشاء فكرة شريط Eskimo Pie بواسطة Chris Nelson ، وهو مالك متجر للآيس كريم من Onawa ، فكر في هذه الفكرة في ربيع عام 1920م بعد أن رأى زبوناً شاباً يدعى دوجلاس ريسيندين ، حيث واجه صعوبة في الاختيار بين طلب ساندويتش الآيس كريم وشوكولاتة .

وكان الحل شريط الآيس كريم المغطى بالشوكولاتة ، تم إنشاء أول شوكولاتة الآيس كريم المغطاة بشوكولاتة Eskimo Pie على عصا في عام 1934م ، وفي عام 1920م ، اخترع هاري بيرت بار Good Humor Ice Cream وحصل على براءة اختراع له في عام 1923م ، ومن تلك اليوم والآيس كريم يتطور كل يوم بنكهات وأشكال ومذاق ومختلف .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك