قصة عندما استخدمت الرقصة الرباعية ”لمحاربة اليهود“:


الرقص الرباعي على الأرجح هو أقل أشكال الرقص إساءة، وهي الرقصة الرسمية لأكثر من نصف الولايات المتحدة، كما تتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء البلاد بشكل عام، والسبب الحقيقي لذلك أنها جيدة جداً في ”محاربة اليهود“.

على الأقل هذا ما اعتقده معادي السامية (هينري فورد) مؤسس شركة السيارات الشهيرة (فورد).. ففي عشرينيات القرن الماضي اكتسح أمريكا نوع موسيقي جديد يسمى الجاز، كان ممتعةً ومثيراً للجميع وكان (هنري فورد) يعتقد أنه سيشكل نهاية أميركا، فقد ادعى (فورد) أن اليهود صنعوا موسيقى الجاز لإفساد الشعب، واعتقد بأن المجتمع اليهودي كان يسيطر على الأمريكيين من أصول أفريقية الذين كانوا هم مصدر موسيقى الجاز في الواقع ويتلاعبون بهم، لذا لم يكن مؤسس تلك الماركة العريقة في الحقيقة شخصاً عظيماً عادياً.

!@!
كان (فورد) مُعادياً لموسيقى الجاز لدرجة أنه جعلها بالفعل واحدة من أهدافه الحياتية ورغب في تدميرها، ذلك من خلال إحياء الرقصات القديمة للأمريكيين والعمل على جعلها تحظى بشعبية مرة أخرى، تحقيقاً لهذه الغاية أنفق الملايين من الدولارات لدعم الرقصة الرباعية والموسيقى الريفية، وبالفعل أجبر موظفيه على حضور المناسبات التي تحييها وقام بتمويل البرامج الإذاعية لـ ”الموسيقى القديمة“ ونوادي الرقص الغربية، حتى أنه نشر كتاباً يشرح كيفية القيام بالرقصة الرباعية.. ثم قام بنقل شعلة العنصرية إلى آخرين عملوا في نهاية المطاف في جميع أنحاء البلاد لنشر الرقصة و”محاربة اليهود“.

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك