قصة فيكتورين لافوركاد

منذ #قصص حزينة

في قديم الزمان في فرنسا كانت فتاة جميلة جداً تدعى فيكتورين لافوركاد وكانت من أسرة ثرية ونبيلة , وكانت فيكتورين تقيم في قصر كبير وبالغ الفخامة , وكانوا دائماً يقيمون الحفلات في هذا القصر ويدعون على هذه الحفلات نجوم المجتمع الفرنسي , وفي أحدى الحفلات التقت فيكتورين : بشاب وسيم يدعى جوليان بوسويه , وكان جوليان بارع في الحديث ومحبوب جداً ولكنه كان فقير ,

أحب جوليان الفتاة الثرية فيكتورين وتقدم لخطبتها ولكنها رفضت وفضلت عليه شاباً ثرياً من أسرة عريقة يدعى رينيل .

وتزوجت فيكتورين من الشاب الثري رينيل , وبعد الزواج اكتشفت أنه فظ وغليظ القلب وقاسي جداً وأنه سيء التعامل , فلم تحتمل فيكتورين كل هذا ومرضت مرضاً خطيراً , وبقيت في فراشها حتى ظهرت عليها علامات الموت , فدفنوها في مقبرة القرية القريبة من القصر والتي ولدت فيها .

علم جوليان بخبر وفاتها , وذهب الى قبرها وكان يتمنى أن يحتفظ بشيء من أثرها , فخطرت بباله أن يأتي للمقبرة بعد منتصف الليل وأن يفتح التابوت ويأخد خصلة من شعرها , وفعل جوليان ذلك , وعندما اقترب من رأس فيكتورين ليأخذ خصلة من شعرها فاذا بـ فيكتورين تهتز وترتعش ومن ثم فتحت عيناها , صعق جوليان ولكنه تمالك قواه وحملها بين ذراعيه وذهب الى بيته وأسعفها .

عاد جوليان الى المقبرة وأغلق التابوت حتى لا يعلم أحد بأن فيكتورين مازالت على قيد الحياة , بقيت فيكتورين في منزل جوليان عدة أسابيع حتى استرجعت صحتها , وثم اتفقت فيكتورين و جوليان على السفر الى امريكا ليبدآن حياة جديدة .

بعد عشرين سنة عادا الى باريس بعد شوق وليقضيا اجازة قصيرة , وفي أحدى الحفلات كانت فيكتورين و جوليان مدعوين , وارتشعت فيكتورين عندما شاهادت رينيل واقفاً ينظر اليها , وتقدم نحوها وقال لها : انك تشبهين كثيراً سيدة أعرفها .

فزعت فيكتورين , وبفي رينيل يحدق اليها ويتأمل جسدها , وتوقف نظره الى يدها اليسرى , تجمد الدم في عروق فيكتورين لانها تذكرت أنه قذفها مرة بقطعة حديد أصابت يدها اليسرى وتركت آثاراً . عرفها رينيل من الجرح الذي بيدها وقال لها أنها فيكتورين , فما كان أمام فيكتورين الا الاعتراف بكل شيء , وغضب رينيل كثيراً وطلقها , وبهذا أصبح بأمكانها أن تتزوج من جوليان , وأقاما حفل زفاف كبير وأكملا حياتهما بسعادة تامة وعادا الى أمريكا .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك