قصة ابتكار أحذية التزحلق

قصة ابتكار أحذية التزحلق

قصص هل تعلم

صدق أو لا تصدق جاءت فكرة أحذية التزحلق على الجليد قبل التزلج على الجليد .

! ، تم ابتكار الزلاجات في أوائل القرن الثامن عشر الميلادي عندما ربط رجل هولندي بكرات خشبية وثبتها على حذائه وفي عام 1863م طوره شخص أمريكي قام بوضع عجلات جنباً إلى جنب للشكل القديم وأصبح مناسباً للتزلج به على الجليد .

سكوت وبرينان أولسن واختراع حذاء التزلج : في عام 1980 ، قام سكوت وبرينان أولسن ، وهما شقيقان من ولاية مينيسوتا ، بتصميم متزلج قديمه وجوده في متجر لبيع السلع الرياضية ويعتقد أن التصميم كان مناسباً لتدريب الهوكي فقاموا بتحسين الحذاء وسرعان ما بدؤوا التزلج به في قبو والدهم وسرعان ما استخدمه لاعبو الهوكي والمتزلجون في جبال الألب كانوا يلبسونه أثناء التزلج على الجليد في شوارع مينيسونا .

اسم Rollerblade يصبح اسماً عاماً لأحذية التزحلق : بمرور الوقت توجه الجهود لتسويق الحذاء وبدأ البحث عن علامة تجارية وبدأ عشاق التزلج على الجليد باستخدام rollerblade كمصطلح عام للتزلج أو لأدوات التزلج، يعود الفضل إلى Rollerblade في ابتكار زوارق وعجلات من البولي يوريثان وتعمل بتقنية الفرامل النشطة (ABT) مما يسهل من جدوى التعلم والتحكم فيه ، وحصل rollerblade على ما يقرب من 200 براءة اختراع و سجل 116 علامة تجارية .

الجدول الزمني لـ Rollerblades : في عام 1983م – أسّس سكوت أولسون شركة Rollerblade، Inc.

وتعني عبارة “rollerblading” رياضة التزحلق على الجليد وكانت هي الشركة الوحيدة المصنعة للزلاجات لفترة طويلة ، وكان كان لديها عيوب في

التصميم وكان من الصعب التعديل كانت العجلات والفرامل غير فعالة في نهاية المطاف باع الأخوان الشركة وكان لدى الملاك الجدد القدرة المالية على التحسين .

وظهرت الشركة باسم هو Lightning TRS ، اختفت عيوب الزلاجات القديمة وكانت العجلات محمية بشكل أفضل مع نجاح الشركة ظهرت ظهرت شركات أخرى على الإنترنت ، مثل Ultra Wheels و Oxygen و K2 وغيرها .

في عام 1989م – أنتجت شركة Rollerblade نماذج Macro و Aeroblades ، وهي أول زلاجات مثبتة بثلاثة أبازيم بدلاً من الأربطة الطويلة التي تحتاج إلى خيوط .

في عام 1990م – انخفض الوزن بنسبة 50% ، وفي عام 1993م قامت شركة Rollerblade، Inc.

بتطوير ABT أو “Active Brake Technology” ، وتم تحسين الفرامل الجديدة من أجل السلامة .

Telegram