قصة الإنترنت المظلم

قصة الإنترنت المظلم

قصص هل تعلم

الويب المظلم أو النت المظلم المعرفة بـ dark web هو جزء من شبكة الانترنت العالمية التي تتطلب برامج خاصة للوصول إليها بمجرد الدخول يمكن الوصول إلى مواقع الويب والخدمات الأخرى من خلال متصفح بنفس الطريقة التي يتم بها استخدام الويب العادي ، ولكن المواقع مخفية بشكل فعال من حيث أنها لم يتم فهرستها بواسطة محرك بحث ويمكن الوصول إليها فقط إذا كنت تعرف عنوان الموقع كما تعمل الأسواق الخاصة داخل شبكة الانترنت المظلمة المسماة ” darknet markets ” والتي يتم فيها بيع المنتجات غير المشروعة من الأسلحة والمخدرات والتي تدفع بواسطة عملة البيتكوين .

وهناك عدة طرق للوصول إلى النت المظلم ، بما في ذلك استخدام Tor و Freenet و I2P ، ومن بين هؤلاء ، فإن Tor هو الأكثر شهرة (يسمى في الأصل جهاز التوجيه Onion Router) ، جزئياً لأنه واحد من أسهل حزم البرامج التي يمكن استخدامها .

وتنزيل Tor كحزمة من البرامج التي تتضمن إصداراً من Firefox تم تكوينه خصيصاً لاستخدام Tor .

يتوفر لتور السرية وعدم الكشف عن الهوية عبر تمرير الرسائل من خلال شبكة من مرحلات Tor المتصلة ، والتي تعد أجهزة كمبيوتر مكونة خصيصاً .

عندما تنتقل الرسالة من عقدة إلى أخرى يتم تشفيرها بطريقة لا يعرفها كل مرحل إلا عن الجهاز الذي أرسل الرسالة والجهاز الذي يتم إرساله إليه .

بدلاً من عناوين الويب التقليدية ، يستخدم Tor عناوين onion ، والتي تراقب المحتوى بشكل أكبر ، وهناك إصدارات خاصة من محركات البحث

مثل Bing و Duck Duck Go والتي ستعرض عناوين onion لخدمات Tor .

ومن الخطأ الاعتقاد بأن تور مجهول تماماً.

إذا تم الوصول إلى موقع ويب ، فمن المحتمل أن يظل بإمكانه العثور على معلومات حول الأشخاص الذين يقومون بالوصول إلى الموقع بسبب المعلومات المشتركة ، مثل أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني .

وعلى الراغبين في البقاء مجهولين تماماً استخدام خدمات إخفاء الهوية الخاصة لإخفاء هويتهم في هذه الحالات .

لم تكن الخدمات على شبكة الإنترنت المظلمة تحظى بشعبية كبيرة دون وسيلة لدفع ثمنها .

هذا شيء جعلته البتكوين ممكناً .

وحسبت دراسة حديثة قام بها باحثو كارنيجي ميلون ، كايل سوسكا ، ونيكولا كريستين ، أن مبيعات المخدرات على الشبكة المظلمة تبلغ 100 مليون دولار في السنة.

معظم ، إن لم يكن كل ، تم دفع ثمنها في بالبتكوين .

!! قصص مروعة من عالم النت المظلم : في الإنترنت المظلم يوجد قسمين القسم الأقل ظلاماً الخاص بمواقع الساسة والصحافيين ومواقع الحكومات في جميع أنحاء العالم والسبب أنه مشفر بالكامل أو كما يظنون ذلك أما الجانب الأكثر ظلاماً فهو مخصص لتجارة المخدرات والأعضاء والأسلحة وغيرها من المنتجات غير المشروعة من المواقع المشهورة عليه موقع طريق الحرير لتجارة المواد المخدرة الذي قام وليام يلبرتشت بإنشائه عام 2011م ووصلت تعاملاته لمليار دولار في فترة قصيرة .

حتى تلقى تهديداً من القراصنة بأنه كشف هوية المتعاملين على الموقع فإستعان هو الأخر بقراصنة لمعرفة عنوان الهكر واتفق مع أحد القتلة المأجورين لقتله .

! وتم قتله في اكتوبر عام 2013م وارسال صورته مباشرة لصاحب الموقع واستطاع مكتب التحقيقات الفيدرالي التعرف على هوية صاحب الموقع والقبض عليه وحكم عليه بالسجن مدى الحياة .



أما المواقع الأخرى فهي مواقع للقتلة المأجورين وهي من أخطر مواقع عالم النت المظلم تنتشر بكثرة ويحدد فيها كل قاتل سعره ويختلف السعر حسب طريقة القتل .

!! يتم فيها إرسال صورة الشخص وتحديد المبلغ المتفق عليه ولا يتم تسليمه إلا بعد إتمام عملية القتل وفشلت الحكومات في الحد من ذلك ولكنها تحاول .

ومواقع بيع الأعضاء البشرية لعرض الأعضاء وتحديد أسعارها ويوجد أيضاً مواقع جنسية للأطفال لاغتصاب الأطفال وهو أكثرهم ظلاماً بلغ عددها 60 ألف موقع يتم تعذيب الأطفال من أجل المتعة ، ومواقع أخرى لتعذيب النساء ومواقع للخطف ومواقع للقراصنة وبيع المواقع والبرامج النادرة ومواقع لبيع السلاح .

Telegram