قصة بعيداً عن صخب الناس

قصة بعيداً عن صخب الناس

قصص عالمية

بعيداً عن صخب الناس هي أحد أشهر الروايات الرومانسية في الأدب الإنجليزي من تأليف الكاتب توماس هاردي ، وقد نشرها عام 1895م ، وهي تعد من الكتب الأكثر مبيعاً كما أنها تحولت إلى فيلم سينمائي .



القصة :



أحداث القصة حول باتشيبا إيفرين وهي شابة جميلة يتنافس على حبها مجموعة من الرجال ، وتبدأ القصة عندما تذهب للعيش مع عمتها في مزرعتها ، وهناك تقابل غابرييل أوك وهو مزارع في المنطقة يقوم بتربية الأغنام ويقع في حب باتشيبا ، ويعرض عليها حبه ولكنها ترفضه .

بعد ذلك تسوء حالة غابرييل بعد أن فقد كل أغنامه ويصبح مفلساً ، وفي الوقت نفسه ترث باتشيبا مزرعة عمها وتنتقل للعيش فيها ، ويقرر غابرييل الرحيل من قريته وفي الطريق يصادف مزرعة تحترق فيبذل قصارى جهده لإطفاء الحريق ، ويأتي صاحب المزرعة لشكره ولكنه يفاجأ أن صاحب المزرعة هو باتشيبا ، فتعرض عليه أن يعمل في مزرعتها فيوافق .

ويقع فيحب باتشيبا أيضاً السيد بولدوود وهو صاحب مزرعة مجاورة ، وفي نفس الوقت ترسل له باتشيبا رسالة في عيد الحب وهي تمزح تجعله يقع فيحبها أكثر وهو لا يدري أنها تمزح ، فيعرض عليها الزواج ، فتتردد باتشيبا حيث أنها تراه الزوج المناسب ولكنها لا تحبه ، فتطلب منه مهلة للتفكير .

يغضب غابرييل من باتشيبا ويعنفها بسبب وعدها للسيد بولدوود فتطرده من المزرعة ، ولكن أغنامها تصاب بمرض يهدد بالقضاء عليها وتعرف باتشيبا أن غابرييل هو الوحيد الذي يستطيع علاجها ، فتتوسل إليه ليعود إلى مزرعتها .



وفي تلك الأثناء يعود الرقيب فرانسيس تروي إلى مسقط رأسه وهناك يلتقي باتشيبا ، التي تشعر بالكره تجاهه في البداية ، ولكنها يخبره بأنه يحبها ولكنه في الواقع يرغب في الزواج منها من أجل أموالها ن ويحذرها غابرييل من تروي ويخبرها أن بولدوود أفضل منه ، لكنها لا تستمع إليه وتتزوج تروي ، الذي يسيء إدارة المزرعة ، كما يتضح أنه كان متورط في علاقة حب مع فتاة تعمل في المزرعة تسمى فاني روبين وكان ينوي الزواج منها ولكن بسبب سوء فهم لا يتم الزواج .

وتلتقي فاني بتروي مرة أخرى وتخبره أنها حامل في طفله وتضطر للعمل في أحد المنازل ، فيعطيها تروي كل ما يملك من مال ويطلب منها أن تنتظره في المنزل التي تعمل به لبضعة أيام وأنه سوف يهرب معها ، ولكنها تموت هي وجنينها أثناء الولادة قبل أن يذهب إليها تروي الذي كان يحاول أن يطلب أموال من زوجته ليعطيها لفاني .

يتم إرسال جثة فاني وطفلها إلى القرية فتعرض باتشيبا استقبالها لأن فاني كانت تعمل في مزرعتها ، وعندما تفتح النعش تفاجأ أن به جثة طفل فاني وتروي الذي يصل ويرى جثة فاني وطفلها فيقوم بتقبيلها وهو يبكي ، فتنهاه باتشيبا عن فعل ذلك فيخبرها أن فاني هي حبه الوحيد وأن باتشيبا لا تعني له أي شيء ، ويذهب بعيداً عن المنزل .

ويجد السكان ملابسه على الشاطئ فيعتقد الجميع أنه ألقى نفسه في البحر ومات ، فيحاول بولوود إعادة العلاقة ما باتشيبا مرة أخرى ويعرض عليها الزواج ، ولكن بعد مرور عام على وفاة روبين وأثناء حفلة عيد الميلاد تكون باتشيبا في منزل بولدوود ويفاجأ الجميع بعودة تروي الذي أخبرهم أن الصيادين قد انتشلوه من البحر .

يطلب تروي أموال من زوجته فترفض فيحاول إجبارها على الذهاب معه ، ولكن بولدوود يخرج حاملاً بندقيته ويقتل تروي ويتم حبسه ، أما ابرييل فيقرر الهجرة إلى أمريكا ، ولكن باتشيبا تلحق به وتخبره أنه هو حبها الحقيقي وتقبل عرضه بالزواج .

Telegram