قصة 9. ميلتون هيرشي وألواح الشوكولا


لطالما اعتقد الكثير من الأمريكيين أن (ميلتون هيرشي) هو مخترع ألواح الشوكولا الذي افتتح شركة (هيرشي) للشوكولا في ولاية بنسلفانيا، وبدأ بتصنيع ألواح الشوكولا بشكل يشبه مصابيح الشوارع وأطلق عليها اسم (هيرشيز كيسيز)، ولكن في الواقع لم يخترع (هيرشي) الشوكولا كما أنه لم يخترع شوكولا الحليب على الرغم من كونه أكثر الشخصيات المشهورة في عالم الشوكولا والحلوى في أمريكا، إنما ظهرت الشوكولا للمرة الأولى في إنكلترا سنة 1847 عندما قام (جوزيف فراي) بخلط عجينة الكاكاو مع السكر ووضع الخليط داخل أحد القوالب، وبعد عامين انضم له (جون كادبوري).

!@!
أما اختراع شوكولا الحليب فهو من إبداع (هنري نستله) الذي كان مختصاً بصناعة حليب الأطفال، ففي عام 1875 عمل (هنري نستله) مع (دانيال بيتر) وقاما بإضافة الشوكولا للحليب، وبعد أربع سنوات تم تأسيس شركة (نستله).

لم يتم طرح شوكولا الحليب في الأسواق حتى عام 1900، وبعد سبع سنوات تم طرح شوكولا (هيرشيز كيسيز)، ولكن في عام 1942 تم توقيف تصنيعها بسبب نقص في أوراق التغليف. حصل (هيرشي) على براءة اختراع أمريكية عام 1924 لاختراعه أوراق تغليف شوكولا الحليب، أي أنه لم يحصل على براءة لاختراع الشوكولا.

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك