قصة 6. أنطوني ميوتشي والهاتف


كان (أنطوني ميوتشي) مهاجراً إيطالياً يعيش في جزيرة (ستاتن) في أمريكا عندما بدأ بتصميم جهاز يتيح لزوجته بالاتصال به وهو بمخبره في الطابق السفلي أثناء تواجدها في غرفة نومها في الطابق الثاني. درس (ميوتشي) الاستنساخ الكهرومغناطيسي للصوت واستخدم دراسته لإنشاء أنظمة الاتصال الصوتي، وبعد أيام طويلة من العمل والدراسة أرسل (ميوتشي) اختراعه إلى شركة التلغراف والهواتف الأمريكية في نيويورك طالباً منهم اختبار الجهاز على مسافات طويلة باستخدام خطوط التلغراف، ولكن بعد مرور عامين لم يتلق (ميوتشي) أي رد من الشركة وعندما أخبرهم أنه يريد استعادة الجهاز أخبروه أنهم قد أضاعوه.

!@!
في عام 1976، أقامت شركة (سميثسونيان) حفلاً تكريمياً بمناسبة مرور مئة عام على اختراع الهاتف الذي نُسب اختراعه إلى (ألكساندر غراهام بيل) سنة 1876، حيث تم تكريم (ميوتشي) كواحد من بين ثمان مخترعين كانوا قد ساهموا بهذا الاختراع.

كان (ميوتشي) يطلق على اختراعه اسم Teletrofono وحصل على براءة اختراع ولكن في عام 1874 سُحبت منه. قدم (ميوتشي) للبشرية اختراعات عديدة ومنها: المعالجة الكهربائية، قوالب الشموع، وتطوير فلاتر القهوة وغيرها من الاختراعات ولكن لا تتضمن قائمة اختراعاته على اختراع الهاتف.

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك