قصة ماذا تفعل اذا طردت من عملك



التحق شاب أمريكي بالعمل في ورشة كبيرة لنشر الاخشاب في مدينته، قضى الشاب في هذه الورشة أجمل سنوات حياته وشبابه، عندما كان شاباً قوياً قادراً على الأعمال الشاقة والصعبة، وعندما بلغ هذا الشاب سن الاربعين من عمره، كان لا يزال يعمل بكامل قوته ولياقته ولكن أصبح ذو شأن وخبرة ومكانة عالية في الورشة، وذات يوم فوجئ برئيسه في العمل يخبره أنه مطرود من الورشة وعليه أن يغادرها على الفور دون نقاش وبلا عودة .

أصاب هذا الرجل مزيجاً من مشاعر الدهشة والصدمة والغضب والحزن، خرج إلى الشارع وهو يتذكر سنوات تعبه ومجهودة

الذي بذله في هذه الورشة، فأحس بالأسف الشديد والاحباط واليأس، وقد أغلق في وجهه باب رزقه الوحيد، ذهب الرجل المسكين إلي منزله وأبلغ زوجته بما حدث وأخبرها أنه سوف يرهن منزلهما الصغير الذي يعيشان به حتى يحصل على بعض المال حتى يجد عمل آخر له في مهنة البناء .

وبالفعل بدأ هذا الرجل في العمل وكان أول مشروع له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما مجهود كبير ثم توالت مشروعات الصغيرة وأصبح متخصصاً في بناء وتنفيذ المنازل الصغيرة، وقضي خمسة أعوام من الجد والاجتهاد المتواصل حتى اصبح مليونيراً مشهوراً .. انه والاس جونسون الرجل الذي بنى سلسلة فنادق هوليدي إن ، بالاضافة إلى العديد من الفنادق المشهورة حول العالم .

كتب والاس جونسون في مذكراته الشخصية : لو علمت الآن اين يقيم رئيس العمل الذي طردني لتقدمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي، فقد تألمت كثيراً وقتها ولكنني الآن فهمت أن الله شاء أن يغلق في وجهي باباً ليفتح امامي طريقاً أفضل لي ولأسرتي وللمجتمع وللعالم أجمع .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك