قصة ذكاء طريفة رائعة فيها حيلة ذكية جداً

قصة ذكاء طريفة رائعة فيها حيلة ذكية جداً

قصص عالمية

يحكى أن في يوم من الايام كان هناك اب يريد تحقيق أفضل المصالح لابنه باسهل الطرق واقل التكاليف، وكانت هذه المصالح عبارة عن زواجه من ابنة بيل جيتس اغنى اغنياء العالم والحصول على وظيفة مرموقة، فوضع الاب خطة في منتهى الذكاء لحصول الابن على كل ما يريد، فكيف حدث ذلك ؟ إليكم القصة ..



ذهب الاب الى ابنه واخبره أنه اختار له عروساً جميلة جداً ليتجوز بها وعليه أن يرضى بها كزوجة طوال عمره، فتعجب الابن من طلب والده واعلن تمرده على هذه الزيجة ورغبته الاكيدة في اختيار زوجته المستقبلية المناسبة له بنفسه، فما كان من الاب إلا ان طمأنه انه اختار له الزوجة الجميلة المناسبة وانها سوف تنال رضاه واعجابه على الفور خاصة انها ابنة بيل جيتس الرجل الثري، فكر الابن قليلاً ثم قال : حسناً انا موفق يا والدي .



وفي اليوم التالي ذهب الاب للقاء بيل جيتس وقال له : إن لدي الزوج المناسب لابنتك يا سيدي، فاجابه بيل جيتس على الفور ودون تفكير : إن ابنتي لا تزال صغيرة على الزواج وسوف اترك لها اختيار زوجها بنفسها ليكون شخص تحبه وتتفق معه، فرد الاب على الفور قائلاً : إن الزوج المرشح يا سيدي شاب رائع وهو نائب رئيس البنك الدولي، فكر بيل جيتس قليلاً ثم هز رأسه موافقاً وهو يقول : في هذه الحالة.. أنا موافق.



وفي اليوم التالي ذهب الاب الى رئيس البنك الدولي وطلب منه تعيين ابنه نائباً له قائلاً : لدي شاب أرى أنه يصلح أن يكون نائباً لك في البنك، فرد رئيس

البنك : آسف يا سيدي، ولكن لدي ما يكفي من النواب ولا احتاج اليه في الوقت الحالي، فأجابه الاب على الفور : أنه صهر بيل جيتس، لمعت عينا المدير كما توقع الاب الذكي واعلن في سرعة موافقته على تعيين هذا الشاب قائلاً : في هذه الحالة.. أنا موافق..!

Telegram