قصة مكسيكية تنتزع لقب أقدم إنسان حي على الكوكب


احتفلت السيدة المكسيكية “ياندرا بيسيرا” بفوزها بلقب أكبر شخص معمر على كوكب الأرض، إذ تجاوزت حاجز الـ127 عاماً في حضور جميع أفراد عائلتها وأحفادها الـ73.

بيسيرا المعمرة الأولى في العالم غير مسجلة بشكل قانوني في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب فقدانها لبيان الولادة الخاص بها في سبعينيات القرن الماضي، علما بأنها ولدت يوم 31 أغسطس من عام 1887.

!@!
السلطات المكسيكية تسعى منذ فترة إلى استخراج بيان جديد للياندرا من أجل أن تدخل موسوعة جينيس بدلاً من الياباني “ميزاوا أوكاو” صاحب الـ115 عاماً والذي كرم مؤخراً من الحكومة اليابانية .

وتمارس بيسيرا حياتها بشكل طبيعي حيث كانت تمارس هوايتها المفضلة في الخياطة والنسج حتى قبل عامين، كما أنها تمارس نشاطات رياضية من أجل الحفاظ على صحتها حسب قول أحد أفراد عائلتها، و (لا تعليق) !

أغلى منزل في الولايات المتحدة بقيمة ميزانية دولة

منذ عامين تصدر منزل في ولاية فلوريدا الأميريكية لائحة أغلى منزل معروض للبيع في تاريخ الولايات المتحدة الأميريكية، وذلك بعد عرضه بمبلغ 139 مليون دولار وقتها .

المنزل حمل لقب القصر الملكي، هو مبنى على الطراز الفرنسي، وتبلغ مساحته 60 ألف قدم ممتدة على مساحة تبلغ أربعة فدادين تقريباً، وتحدها واجهة بحرية بطول 465 قدم على شاطئ هيلزبورو في ولاية فلوريدا .

تصميم المنزل مستوحى من قصر فيرساي الفرنسي الشهير، حيث يتضمن ممرات حجرية، وجدران مطلية بالذهب الخالص، وعدد من الشرفات، وست نافورات راقصة .

ويضم القصر الكبير 11 غرفة نوم من بينها 4 غرف ماستر مجهزة بجاكوزي خاص، 17 حمام، وبار وصالة .

كما يتضمن كراجاً للسيارات سعة 30 سيارة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك