قصة انتحار المشاهير

قصة انتحار المشاهير

قصص هل تعلم

الانتحار في أبسط تعريفاته ومفاهيمه ، هو قرار الشخص أن ينهي حياته بنفسه ، بأية وسيلة تؤدي إلى وفاته ، وفي هذا الشأن تعددت الطرق التي لجأ إليها البعض ، في إنهاء حياتهم ، إما بشكل عنيف مثل قطع الرأس ، أو الانتحار بإلقاء الجسد أمام ، قطار أو عربة مترو أنفاق حتى .

وللمشاهير من الفنانين والنجوم ، نصيب واضح من هذا الأمر ، فليس كل من امتلك الشهرة والمال ، هو سعيد في حياته ، ولا تأتيه المشكلات ، وتلك هي قصص لبعض المشاهير ، الذين لجئوا إلى الانتحار ، للتخلص من إصابتهم بالاكتئاب والضغوط النفسية .

مارلين مونرو : ظلت مارلين مونرو الممثلة الأكثر شهرة ، والمعروفة بالإغراء والإثارة ، تعاني من نوبات اكتئاب حادة ومتكررة ، أدت في النهاية إلى إقدامها على الانتحار ، بتناول جرعة مرتفعة من الدواء ، وكانت قبل وفاتها بعامين ، قد أبدت مارلين شعورها بالفشل ، والخيبات المتكررة وعبرت عن ضعفها الواضح للمقربين منها ، وأنها مصابة بالجنون ، حتى شعورها بكل ما تقوم بفعله ، قد انعدم حتى أنها تبدو أمام نفسها ، خارج نطاق البشرية .

داليدا: لحقت داليدا بمارلين ، حيث انتحرت بنفس الطريقة ، بتناول جرعة زائدة من الأدوية ، وذلك عام 1978م ، إثر تعرضها لخيبات عاطفية متكررة ، جعلتها تشعر بالإحباط ، فأقدمت بسببها على الانتحار ، عقب نوبة يأس قوية .

جيا خان : أقدمت الممثلة الهندية جيا خان ، على الانتحار وهي بعمر التاسعة والعشرين عاماً ،

نظراً لمرورها بحالة اكتئاب شديدة ، حيث فوجيء أصدقائها المقربين ، بأنها قامت بربط أحد الحبال ، بسقف غرفتها ، لتموت شنقاً .

بيج إينتواستل : كانت قصة انتحارها واحدة من أكثر القصص غرابة ، فقد اتخذت بيج إينتواستل قرارها بالانتحار ، في عام 1932م إثر عرض فيلمها Thirteen Women ، هذا الفيلم الذي لم يحقق الشهرة والنجاح المطلوبين ، أو كما توقعت هي ، لتصبح نجمة هوليودية مشهورة كما كانت تتوقع ، فأقدمت على انتحار من فوق الجبل ، الذي يحمل لافتة هوليوود .

روزلانا كورشوفا : روزلانا كورشوفا هي عارضة أزياء كازاخستانية ، ولها أصول روسية ميزتها عن غيرها ، بطول القامة والشعر الأشقر والملامح الجميلة ، ولدت روزلانا عام 1987م وكانت قد عملت في مجال عروض الأزياء ، وعملت مع مصمم الأزياء الشهير فيرا وانج ونينا ريتشي .

وفي عام 2008م أقدمت روزلانا على الانتحار ، حيث ألقت بنفسها فجراً من نافذة شقتها ، الكائنة بالطابق التاسع ، بعد أن قضت سهرة برفقة صديقها ، يشاهدان سوياً فيلم الشبح ، وقد أقر زملاؤها أنها كانت مرحة ولا تعاني أية أمراض نفسية ، أو ضغوط يمكنها أن تدفعها للانتحار .

ماري كاي بيرجمان : ولدت الممثلة ماري كاي عام 1961م ، في مدينة لوس أنجلوس ، وكانت معروفة باجتهادها الواضح في الدراسة والعمل ، فاهتمت بالخيال العلمي كثيراً ، وطالما أعجبت بعالم الديزني لاند ، وعملت في أفلام الرسوم المتحركة ، ومن بينها بياض الثلج أو سنو وايت .

تزوجت ماري لفترة بلغت تسع أعوام ، وكانت تبدو سعيدة وغير مبالية بأية عقبات في زواجها ، حتى توفيت عام 1999م ، ولم يكن يعرف أحدهم أنها كانت تعاني من حالات اكتئاب مزمنة ، إلا أنها عُثر عليها منتحرة بطلقة نارية ، في رأسها .

ريان جنكينز : هو أحد نجوم برامج تليفزيون الواقع ، كان ريان قد ولد عام 1977م ، في كولومبيا قبل أن ينتقل إلى كندا ويمكث بها ، وشارك بأحد برامج الواقع الشهيرة ، وكان ريان قد انتحر عام 2009م ، حيث عثر عليه منتحراً ، باستخدام حزام بإحدى غرف الفنادق ، وذلك عقب وفاة زوجته بخمس أيام ، ومن المفارقات الملفتة للنظر ، أن زوجة ريان كانت قد عثر عليها مقتولة ، عقب يومين فقط من زواجهما !

Telegram