قصة كن إيجابياً

قصة كن إيجابياً

قصص خذ الحكمة منها

يحكي ان في قديم الزمان كان هناك إمبراطور يعيش في اليابان معروف عنه الشجاعة وقوة الشخصية والقيادة الرائعة، وكان معتاد قبل كل حرب يخوضها مع الجيش يقوم بجمع الجنود وبعد ذلك يلقي قطعة نقد صغيرة فإن جاءت صورة يقول للجنود ” حتماً سننتصر ” ولكن إن جاءت كتابة يقول لهم ” سنتعرض للهزيمة ” كانت هذه هي قواعد اللعبة، وكان الأمر العجيب أن هذا الرجل لم يظهر حطه يوماً واحداً كاتبة، بل كانت القطعة دائماً تسقط على الصورة فكان يصيح في الجنود بكل حماس ” سننتصر بالتأكيد ” فيقاتلون بحماس وشجاعه حتى يحققوا اعظم الانتصارات .







مرت سنوات والجيش يحقق انتصار تلو الآخر ولا احد يعلم سر هذه القطعة النقدة العجيبة، تقدم العمر بالإمبراطور العظيم وجاءت لحظاته الأخيرة على فراش الموت فدخل عليه ابنه ولي العهد الذي سيصبح الإمبراطور من بعده، اقترب منه وهمس له :

” يا أبي، اريد أن تعطيني تلك القطعة النقدية حتى اواصل الانتصارات العظيمة من بعدك لأنني خائف كثيراً من الفشل “، ابتسم الامبراطور وأخرج من جيبه القطعة النقدية وأعطاها إلى الابن، فنظر الإبن اليها فوجد الوجه الأول صورة فقلبها لتصيبه مفاجأة مذهلة، فكان الوجة الآخر للعملة صورة أيضاً، انزعج الولد وصاح في غضب : ” كيف تخذع الناس طوال هذه السنوات يا والدي ؟ ماذا أقول لهم الآن ؟ أقول لهم أن أبي مخادع ؟ فرد الإمبراطور في بساطة : أنا لم اخدع احداً يا بني، هذه هي الحياة عندما تخوض المعركة يكون لك خياران، الخيار الأول هو الانتصار والخيار الثاني هو الانتصار ايضاً،

الهزيمة تتحقق فقط إن فكرت بها وآمنت بها وأصابك الخوف والرهبة من الوقوع فيها، ولكن النصر يتحقق إن وثقته بقدراتك وقدرتك على تحقيقه، فنحن لا نتغلب على هموم الحياة بالحظ فقط، ولكن بالثقة بالله والإرادة والعزيمة .

Telegram