قصة الأمراء الثلاثة والفلاح الفقير


يحك انه في قديم الزمان، في احد الممالك ملك يعيش مع أبنائه الثلاثة. وكان هذا الملك مريض بمرض خطير جدا.

في احد الايام تدهورت صحة الملك كثيرا، فقمة بدعوة الأمراء الثلاثة إلى القصر. وقال لهم انه يريد أن يترك وصيته قبل وفاته. واخبرهم فيها انه يريد أن يترك شخصا ما يبيت في قبره قبل أن يدفن. ومن يلبس هذا الطلب سيحصل على مكافئة مالية.

قام الأمراء وقتها بالبحث على من يلبي رغبة الملك، وبعد بحث طويل صادفَ ان التقيا الأمراء بفلاح فقير يعيش مع عائلته وحماره الذي يعده مصدر مكسب قوته اليومي. فطلبو منه المبيت في قبر الملك ليلة واحدة مقابل مبلغ كبير من المال.

رفض الفلاح في البداية، ثم قال في نفسه:( إنها مجرد ليلة واحدة لااكثر وان الملائكة حتى وان سألوه سيسألونه عن أفعاله وليش عن أفعال الملك وانا شخص لااملك سوا هذا الحمار.

حينها ذهب وبات في القبر، وفي الصباح عادا الأمراء واخرجو الفلاح فقام راكضا . فقال له الأمراء :(الن تاخذا مالك الذي هو من حقك؟.) فاجابهم وهو في حالة صدمة :(كيف لي أن اتلقى كل تلك الأسئلة وانا لا أملك شيئا؟.). استغرب الأمراء من كلامه وسألوه عن ماذا يتكلم؟. فاجابهم :(انه تلقى اسألة مثلا من أين لك هذا الحماروانت لا تملك شيئا؟ وهل المال الذي اشتريت به الحمار حلال؟ _ ومن أين تطعم حمارك وهل صاحب المزرعة يسمحك لك من إطعامه من رزقه؟.وما يشبه ذالك.) ثم قاللهم :(تلقيت كل تلك السأسألة وانا املك حمارا واحدا. فكيف تريدونني ان اتحمل مالكم؟

ليش متكملين رواية ماالشعور الذي بداخلي؟
لو بس قصه قصيرة جانت اني عبالي روايه ?

قصة رائعة

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك