قصة اسحاق نيوتن

قصة اسحاق نيوتن

قصص تاريخية

إسحاق نيوتن هو واحداً من أهم العلماء في التاريخ. لدرجة أن ألبرت أينشتاين قال على إسحاق نيوتن بأنه أذكى شخص تواجد على الأرض.خلال حياته، أنشأ نيوتن نظرية الجاذبية، و قوانين الحركة (التي أصبحت أساساً للفيزياء)، و هي نوع جديد من الرياضيات تسمى حساب التفاضل والتكامل، و حقق تقدم كبير في مجال البصريات مثل التلسكوب العاكس.
إسحاق نيوتن مولود في وولسثورب، إنجلترا يوم 4 يناير 1643.والده مُزارِع و كان اسمه أيضاً إسحاق نيوتن، لكنه توفي قبل ثلاثة أشهر من ولادة الطفل اسحاق.تزوجت والدته عندما كان إسحاق يبلغ من العمر ثلاث سنوات و تركت إسحاق الصغير في رعاية جده وجدته.
دخل إسحاق إلى المدرسة و كان طالباً مقبولاً. و في أحد الأوقات حاولت أمه أن تأخذه من المدرسة حتى يتمكن من المساعدة في المزرعة، و لكن إسحاق لم يكن مهتماً بأن يصبح مُزارِعاً ، و عاد سريعاً مرة أخرى إلى المدرسة.

نشأ إسحاق معظم الوقت وحيداً.



و لبقية حياته كان يفضل العمل و العيش وحيداً ليركز على كتاباته و دراساته.
...
في عام 1661، بدأ إسحاق الحضور في كلية في جامعة كامبريدج. حيث أمضى معظم حياته في كامبريدج، و أصبح إستاذاً للرياضيات و زميلاً في الجمعية الملكية ( الجمعية الملكية تضم مجموعة من العلماء في انجلترا). و في النهاية تم إنتخابه لتمثيل جامعة كامبريدج كـ عضو في البرلمان.

إضطر إسحاق لمغادرة كامبريدج 1665-1667 بسبب وباء الطاعون. و أمضى هاتين السنتين في الدراسة و العُزلة في منزله في وولسثورب و في تطوير نظرياته في حساب التفاضل والتكامل، و الجاذبية، و قوانين الحركة.


في عام 1696 أصبح نيوتن ناظر دار سك العملة الملكية في لندن. و تولى مهامه بـ جدّية وحاول التخلص من الفساد وكذلك إصلاح العُملة في انجلترا.و تم انتخابه رئيساً للجمعية الملكية عام 1703 وتم إعطائه لقب فارس من الملكة ( آن ) عام 1705.

Telegram