قصة الحلم القاتل !

منذ #قصص قصيرة

يحكى انه فى بلاد بعيدة كان هناك حاكماً طاغية لا يحكم بالعدل و لا يهتم بشئون بلاده و في ليلة من الليالي حلم هذا الحاكم بقمرين اثنين يتصادمان معاً ! و تكرر هذا الحلم على فترات بعيدة حتى اصبح يتكرر كل ليلة ففي كل ليلة يذهب هذا الملك لينام يرى نفس الحلم المخيف الذي لا يفهم معناه .

قلق الحاكم كثيراً من هذا الحلم و اصبح لا ينام ليلاً ولا نهاراً حتى خطرت له فكرة ان يستشير احد مفسري الاحلام المشهورين في مملكته بخبرتهم و علمهم تفسير الاحلام و بالفعل استدعى جميع المفسرين في المدينة و قص عليهم الحلم فأجمعوا على ان معنى الحلم هو ان الملك سوف يموت بعد 30 يوماً !

اندهش الملك كثيراً من هذا التفسير الذي اخافه كثيراً فقام باعتقال المفسرين جميعاً و قال انه سوف يقتلهم بعد 30 يوماً عندما تمر هذه المدة و يبقى على قيد الحياة .

و هكذا بقي الملك 30 يوماً في اكتئاب و قلق متواصل لا يفكر في شيء سوى انتهاء المدة و بقاؤه على قيد الحياة او موته فعاش مرعوباً حتى انتهاء المدة .

وبالفعل قد مات الملك بعد 30 يوماً !!

و بعد مدة جاء حاكم جديد و كان قد عرف بحكاية هذا الملك فقام بتعيين جميع مفسرى الاحلام كمستشاريين له ظناً منه انهم يعلمون الغيب . ولكن احد الاطباء الشرفاء قد تدخل و قال له يا سيدي الحاكم المفسرين لا يعلموا الغيب ولم يقولوا شيئاً صحيحاً و لكن الكشف الطبي قد أكد ان سبب وفاة الملك هو الاكتئاب و الامتناع عن الاكل و الشرب لمدة 30 يوماً . فالملك قد مات بسبب تفسير الحلم و خوفه منه وتصديقه له !

العبرة : الأفكار السلبية التي تؤمن بها تؤثر سلباً على حياتك و قد تقتلك ! و لذلك لا تستمع لكل من حولك و تأكد ان بعضهم قد يزرعوا فيك افكار و اراء سلبية قد تقلب حياتك رأساً على عقب و انما عليك بالاستشارة و الاستماع الى الاراء الايجابية من اصحاب العقول السليمة المخلصة و التوكل على الله و الاجتهاد والمضي قدماً في طريقك . هكذا يكون النجاح .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك