قصة مؤسس مطاعم كنتاكي

منذ #قصص نجاح

قصة نجاح ساندرز مؤسس مطاعم كنتاكي الشهير الذط عانا الكثير من الصعوبات و الظروف حتى تمكن من تحقيق النجاح .

ولد ساندرز في 1890 تربى ساندرز في عائلة فقيرة و تربى فقيراً كان والده عامل في منجم فحم و قد توفى و ساندرز يبلغ من العمر 6 اعوام .

و اضطرت الام اللجوء للعمل حتى تستطيع تولي مسئولية المنزل و مصاريف الابناء . و هكذا لم يجد ساندرز مفراً من العناية بالمنزل و باخوته الصغار في اثناء غياب الام عن المنزل للعمل .

كان مجبراً على تقديم الطعام لاخوته فأتقن الطهي و هو في عمر ال 7 اعوام .

كان يطهي دائماً عدة اطباق شهية من بينها الدجاج المقلي . كما عمل ساندرز في اكثر من مهنه بعد زواج والدته ثم التحق بالجيش و هو في ال 16 من عمره .

و امتهن اكثر من وظيفة بداية من ملقم فحم لقائد عبارة نهرية ثم بيع بوالص التأمين ثم اتجه لدراسة القانون و باع إطارات السيارات وعمل مديراً في محطات الوقود .

بدأ ساندرز مشروعه الصغير وهو في الاربعين من عمره حيث كان يقوم ببيع قطع الدجاج المقلي اللذيذ للمسافرين في محطات القطار .

استمر مشروع ساندرز لمدة 9 سنوات اتقن فيها جميع الخلطات السرية للدجاج المقلي المستخدمة الان فى مطاعم كنتاكي الشهيرة التي تتكون من 11 نوع من التوابل .

وعندما بلغ 45 عاماً اعطاه محافظ ولاية كنتاكي لقب كونتيل وذلك لمهارته في طهي الدجاج المقلي .

بعد فترة تم تغيير مسار القطار الذي كان يبيع للمسافرين فيه قطع الدجاج المقلي الذي يقوم بطهيها على عربيته مما نتج عنه قلة الزبائن الذين يقومون بالشراء منه و هكذا تكاثرت الديون عليه و اضطر لبيع عربيته حتى يقوم بسداد الضرائب و الديون .

و فكر في المكوث في منزله و انتظار التأمين الاجتماعي و لكنه ادرك انه مازال في 65 من عمره و مازال قادر على العمل و تحقيق ذاته وهكذا بدأ بطرح فكرته على جميع المطاعم الكبرى و لاقت قطع الدجاج المقلي الذي يصنعها استحسان جميع المستثمرين من اصحاب المطاعم وعلى مدار 12 عاماً اصبح هناك 600 مطعم يبيعون دجاج الكونونيل ساندرز . وعندما بلغ 77 عاماً قرر بيع جميع ممتلكاته لعدة مستثمرين مقابل 2 مليون دولار .

ثم اصبحت شركة مساهمه تم بيعها مقابل 275 مليون دولار، وفي 1986 اشترتها شركة بيبسي مقابل 840 ميلون دولار ! وعندما بلغ 90 عاماً قام ساندرز بقطع حوالي 250 ألف ميل لزيارة جميع فروع كنتاكي في اكثر من 100 دولة حول العالم وتضم اكثر من 33 الف عامل .

قصة نجاح و كفاح عظيم , مهما بلغ سنك أو يأسك و خسارتك يمكنك دائما البدأ من جديد و ساندرز العجوز المشهور ذو الشعر الأبيض الذي ترمز صورته إلى أشهر محلات الدجاج المقلي كنتاكي خير دليل على ذلك !

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك