قصة وحوش أسطورية يابانية متنوعة


- التنين : لقد كان التنين ومازال من أشهر المخلوقات الأسطورية ، حيث أن الأساطير أعطته حقه كاملاً وزيادة ، ومن منا لا يعرف ذلك الزاحف المجنح قاذف اللهب ، لكن ما هو التنين عند اليابانيين ؟ ..

التنين عند اليابانيين هو عبارة عن مخلوق أفعواني ضخم الجثة دون جثة ، ويمتلك ثلاث مخالب ، وقد إعتبره اليابنيين ألهة الماء والأمطار والمسطحات المائية.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- نوري أونا أو"المرأة الرطبة " : يقال بأنه وحش على شكل حية عملاق ورأس إمرأة ممتلكة عينين كأعين الأفعى وأنياب حادة وهي ماهرة جداً في السباحة . تحكي الأساطير أن هذا المخلوق يوجد في ضفاف النهار والمسطحات المائية وياله من حظ عاثر إن قادك قدرك إليها حيث يقال بأنها تقوم بحيل خبيثة للإطاحة بك ، حيث تقوم بغسل شعرها أمام النهر لتجلب بذلك قلوب الضعفاء وما إن يتم إغواءهم حتى تظهر لهم تلك الحية العملاقة فتغرز أنيابها فيهم وتمتص كل دمهم.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- إينقومي أو الكلاب الألهة : تشبه هذه المخلوقات الكلاب بشكل كبير ، وهي عبارة عن أرواح حارسة شديدة الولاء لصاحبها لدرجة أنها قادرة على الإنتقام من أجله ، ويقولون أنها قادرة على تلبس البشر ، ولكن في بعض الأحيان ممكن أن تنقلب هذه الوحوش على صاحبها ويكون هو ضحيتها إضافة لأنها تستطيع العيش دون صاحبها.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- حوريات البحر : أطلق عليها اليابانيين إسم نينقيو ، ويقال بأنها على شكل سمكة ماعدا الرأس فقط فهو بهيئة بشرية ، ويرتبط ظهورها عند اليابانيين إما بنذير شؤم أو حظ.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- كابا وحش الماء : هذا المخلوق العجيب يعيش في الأنهار والمستنقعات ، ويبدو كخليط من السلاحف والقرود ، كما أنه لديه بقعة خالية من الشعر في رأسه ، يقولون بأن هذه المخلوقات تحقق الأماني وأشياء صعبة كثيرة ، فكان اليبانييون يرمون بقطعة من الخيار لتخرج لتحقق أمانيهم ، فهي كانت تحب الخيار كثيراً ، لكن ليس الأمر سهلاً كما يبدو ، فيبدو أن هذه المخلوقات كانت شريرة أحياناً وطيبة أحياناً أخرى ، كما أنها توصف بحبها لشرب الدماء .. عن نفسي أفضل أن تحتفظ هي بأمنياتها لنفسها وأحتفظ أنا بدمي لنفسي.

- موكوموكورن : وياله من وحش ، كلنا سمعنا بهذه الجملة الشهيرة "إن للجدارن أذان " ، لكن في الأساطير اليابانية له مفهوم أخر ، فجدرانهم لديها عيون كون أبواب الجدران من الورق المقوى ، وحيث يكون هناك ثقب معين في الجدار فعليك إصلاحه فوراً وإلا سأتيك هذا الوحش ويراقب كل تحركاتك في المنزل ، وفجأة تنتبه إليه لترى تلك العيون المخيفة وهي تراقبك ياله من موقف مخيف لايحسد عليه أحد.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- أكانامي : معظم الوحوش التي سمعناها تعشق الدم والقتل وأمور أخرى ، لكن وحشنا هذا مميز بأسلوبه المقرف فعشقه الوحيد هو لعق الأماكن القذرة في المنازل ، وهو مخلوق طويل صاحب لسان طويل وسام ، ويقولون لو تركت طعامك وبيتك دون تنظيف فسوف يقوم بلعق كل شيء وبالتالي تصبح هذه الأشياء سامة في النهاية . أنا أراه مخلوق مفيد لربات المنزل ليتموا عملهم على أكمل وجه.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- كوناك جيجي : هو وحش شيطاني شرير جداً يقولون بأنه يتربص بالمسافرين ثم يتحول إلى طفل رضيع ويبدأ بالبكاء .. ويا ويلتاه لمن رق قلبه وحمل ذلك الطفل الرضيع ، فعندما تحمله يصبح ثقيلاً شيئاً فشيئاً إلى أن يصبح في غاية الثقل بعدها يتحول إلى شكله الحقيقي ويقوم بإلتهامك ، لكن هناك وسيلة للبقاء على قيد الحياة وهي أن تستمر بحمل ذلك الطفل دون أن تسقطه إلى أن يتحول إلى شكله الحقيقي وإن فعلت ذلك فقد نجوت بجلدك فيتركك دون أن يؤذيك . وحسب الأسطورة وزنه يعادل ثلاثة رجال ، يعني راحت عليك ..

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- نوبيبو : هو من أغرب الوحوش التي ممكن أن تتعرف عليها ، حيث يعرف بأنه وحش نتن الرائحة وذو جسد عفن ، حيث أنه يتكون من جثث الموتى ، أي أنه مقرف بما تحمله الكلمة من معنى ، وهو يجوب المقابر بلا هدف معين ، كما أنه لطيف وغير مؤذي وتقول الأسطورة أنه من إستطاع الإحتمال وتناول قطعة من هذا الوحش المقرف سيحظى بالشباب الدائم .. فهل أنت قادر على القيام بذلك ؟!!

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- يوشي أوني أو البقرة الشيطان : هذا الوحش برأس ثور وجسد سرطان أو عنكبوت عملاق . تقول الأساطير بأنه يخرج في شواطئ الأنهار الغربية لليابان لمهاجمة اليابانيين وإلتهامهم.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- كامي كيري أو قاص الشعر : حقاً إنه أحد أغرب الوحوش حيث إنه عبارة عن شبح يقوم بالتسلل إلى بيوت الناس وحلق رؤوسهم ويفعل ذلك غالباً في حفلات الزفاف حيث يقوم بقص شعر العروس أو العريس بغية إيقاف العرس ، وغالباً فإن مبتغاه ينجح نصيحة .. لكل مقبل على الزواج ، الرجاء إرتداء القبعات لأن الأمور لا تبشر بالخير.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- ميوكشي نيدو : هو وحش بشكل راهب ضخم ذو عينين كبيرتين محولتين ، يوجد في الطرقات أو الشوارع الفارغة ليلاً ويقولون لو تلاقيت به في الطريق وبدأت بالتحديق إليه فإنه يبدأ بالنمو ويزداد طولاً وطولاً ولن تتوقف عن ذلك حتى تدق عنقك ، لكن هناك طريقة واحدة للتخلص منه وهي أن تصرخ بأعلى صوتك : "أنا أرى أعلى منك" ، فتكسر بذلك قلب الوحش أيها اللئيم وتنجو بجلدك.

وحوش سحرية أسطورية من أرض اليابان

- إتان مكومين : حقاً إنه من أعجب الوحوش وأكثرها طرفة في أساطير اليابان ، حيث أن الوحش عبارة عن قطعة قماش تسكنه روح شريرة ، وكل يوم يطير في الظلام بحثاً عن ضحاياه وحين يلقاهم يقوم بالإلتفاف حولهم ليقتلهم خنقاً . لكن إن كنت شجاعاً أوغبياً بما فيه الكفاية لمحاربة تلك القطعة من القماش فستكسب ثقته والبتالي سيلتف حول جسدك ويحقق لك الكثير من الأمنيات.

وإلى هنا أعزائي الكرام إنتهت رحلتنا في بلاد أساطير اليابان ..

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك