قصة الفيل والأصدقاء

منذ #قصص اطفال

كان هناك  فيل وحيد ، يريد أن يكون له أصدقاء كثيرين ، فقرر أن يدخل إلى الغابة ، يبحث عن أصدقاء ، حينها رأى الفيل قردًا على الشجرة .فسأل الفيل القرد هل يمكن أن تصبح صديقي ؟
فرد القرد : أنت كبير للغاية ، لا تستطيع أن تتأرجح على غصون الأشجار مثلي .الأرنب : أكمل الفيل طريقه فوجد أرنب ، فسأله  هل يمكن أن تصبح صديقي ؟ ولكن الأرنب رد قائلا  أنت كبير للغاية على أن تلعب معي في الجحر .الضفدعة : مشى الفيل قليلا فوجد الضفدعة .
فسألها الفيل : هل يمكن أن تصاحبني صديقتي ؟
فأجابته الضفدعة  كيف يمكن ذلك ، أكملت الضفدعة ، أنت كبير للغاية ولا تستطيع أن تقفز مثلي .الثعلب : كان الفيل يشعر بالحزن ولكنه أستمر في المشي داخل الغابة ، فوجد الثعلب فسأله هل يمكن أن تصبح صديقي ؟
فأجاب الثعلب : أنا أسف ، أنت كبير للغاية .الحيوانات خائفة : في اليوم التالي قرر الفيل أن يخرج مرة أخرى للبحث عن أصدقاء مجددًا ، فذهب يتمشى ويبحث عن حيوانات جديدة ، ولكنه وجد أن كافة الحيوانات يجرون بسرعة وبخوف .
فسألهم الفيل  ما هي المشكلة ؟ لماذا تجرون هكذا ؟ .رد الدب : على الفيل هناك نمر في الغابة و هو يحاول أن يلتهمنا جميعا .
كل الحيوانات حينها كانت تجري بسرعة لتختبئ .
حينها سأل الفيل نفسه هل كيف يمكن أن يحل المشكلة ؟ في نفس الأثناء كان النمر يأكل كل من يصادفه من حيوانات .الفيل يحل المشكلة :
ذهب الفيل إلى النمر وتحدث إليه من فضلي يا سيد نمر ، لا تأكل هذه الحيوانات الصغيرة الضعيفة .
فرد النمر بعصبية لا تتدخل فيما لا يعنيك ، أذهب من أمامي .
حينها شعر الفيل أنه ليس أمامه إلا حل واحد ، وهذا الحل هو أن يركل النمر بقوة ، حينها شعر النمر بالخوف وعرف أنه سيخسر المعركة ، فذهب هربًا من الغابة وهو خائف على حياته .النتيجة :
مشى الفيل بسعادة في الغابة لأنه استطاع أن ينقذ الحيوانات ، حينها عرف جميع الحيوانات ماذا فعل الفيل بالنمر .
وشعر الجميع بالسعادة و الأمان ، وخرجت جميع الحيوانات متجهة إلى مكان الفيل تشكره ، و قد قال الجميع للفيل  أنت في الحجم المناسب لتكون صديقنا دائما ، وشعر الفيل بالحب والسعادة وسط أصدقاؤه الجدد .العبرة : اصنع المعروف للناس لكي تكسب ودهم .مترجمة من قصة : Elephant And Friends

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك