قصة معركة بيلو وود

منذ #قصص حروب

عندما حاول الألمان توسيع وتطوير هجومهم ضد الفرنسيين في منطقة نهر مارن ، جاءوا ضد الفصلين الأمريكيتين الثاني والثالث في شاتو تييري وبيلو وود.

وبعد أن تم التحقق من Château-Thierry ، تقدم الألمان في Belleau Wood المجاور ثم واجهوا قوات الفرقة الثانية ولواء من مشاة البحرية الأمريكية.

معركة بيلو وود ، (1-26 يونيو 1918م) ، Battle of Belleau Wood معركة انتصار الحلفاء ، كانت أول مشاركة رئيسية للجيش الأمريكي في الحرب العالمية الأولى ، والتي عززت معنويات قوات الحلفاء وسط الهجوم الألماني المدمر والقوي ، وصلت القوات المسلحة الأمريكية إلى الجبهة الغربية في قوتها وكانت متحمسة للقتال وضمنت لهم المثابرة أول انتصار مهم لفرنسا وبعد المعركة أعاد الفرنسين تسمية

Bois de la Brigade de Marine

إلى

Belleau Wood

فرقة اللواء البحري .

وبدأت القوات الفرنسية المجاورة في التراجع وحثت الأميركيين على القيام بالمثل ، وقال قائد البحرية الأمريكية لويد دبليو.

وليامز: “التراجع يعني الجحيم ، وصلنا للتو إلى هنا، وقدم الأمريكيون عرض رائع لإطلاق النيران وبدأ الهجوم الألماني في 4 يونيو .

وذهب الأمريكيون إلى الهجوم وهاجموا المواقع الألمانية أمام بيلو وود في السادس من يونيو ، حيث تكبدوا خسائر فادحة في العملية (وهي أعلى نسبة في تاريخ مشاة البحرية الأمريكية حتى معركة تاراوا في عام 1943م) ولكن التقدم كان بطيئا ، وقابل حماس الأمريكيين التصميم المتساوي من الألمان المدافعين.

وكان القتال بلا هوادة ، ومعظمه كان في أماكن قريبة ، وشمل الحراب والسكاكين وحتى القبضة.

وأطلق الأمريكيون ستة هجمات قبل طرد الألمان أخيرًا من بيلو وود في يوم 26 يونيو.

في وقت لاحق ، تم تأمين القرى المجاورة من Vaux و Bouresche من قبل القوات الأمريكية ، وتراجع الألمان إلى مراكز جديدة.

والخسائر: أمريكي ، 9777 ضحية (1،811 قتيل) ؛ الألمانية ، 9500 ضحية ، بما في ذلك 1600 معتقل.

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك