قصة الفارسي وابنة الأعرابي

منذ #قصص هل تعلم

كل هناك رجل من فارس يجيد اللغة العربية بطلاقة حتى أن العرب عندما يكلمهم يسألوه من أي قبائل العرب أنت ؟ فيضحك ويقول أنا رجل فارسي وأجيد العربية أكثر من العرب وذات يوم وكعادته وجد مجلس قوم من العرب فجلس عندهم وتكلم الرجل معهم فسألوه : من أي قبائل العرب أنت ؟ فضحك وقال أنا من فارس وأجيد العربية خيراً منكم .

فقام أحد الحاضرين وقال له أذهب إلى فلان بن فلان وهو رجلُ من الأعراب وكلمه فإن لم يعرف أنك من العجم فقد نجحت وغلبتنا وكان هذا الأعرابي ذو فراسة شديدة فذهب إليه الفارسي وذهب الفارسي إلى منزل الأعرابي وطرق الباب فإذا بابنة الأعرابي وراء الباب تقول متسائلة من بالباب فرد الفارسي أنا رجل من العرب وأريد أباكي فقال الفتاة أبي ذهب إلى الفيافي فإذا فاء الفي أفا وهي تعني أن أباها قد ذهب إلى الصحراء وإذا حل الظلام أتى وفاء الفي أفا أي اختفى ظل الأشياء لمغيب الشمس .

فقال الفارسي للفتاة متعجباً إلى أين ذهب فردت الفتاة عليه قائلة أبي فاء إلى الفيافي فإذا فاء الفي أفا فأخذ الفارسي يراجع الطفلة ويسأل وهي تجيب من وراء الباب حتى سألتها أمها يا ابنتي من بالباب فردت الطفلة هذا أعجمي بالباب يا أمي فكيف لو قابل أباها .

اضف تعليقك (سجل دخولك للموقع اولاً)
loading...

قصص مقترحة لك