قصة القنفذ

قصة القنفذ

قصص اساطير

القنفذ حيوان غامض جداً في معظم الحضارات خاصه الشرقيه برغم لطفه وشكله الهادئ نحن لا نخاف سوا من شوكه الحاد ، هل الشوك اخطر ما في القنفذ ؟ ! لا لأنه في بلاد الشرق يحكي عن القنفذ اعجب الحكايات، و انه يختفي ويظهر فجاةً ربما تخطفه بعض الجنيات ربما يحبونه في العالم الاخر ؟ ام هو اصلا من العالم الاخر وجاء ليتمثل هذا الكائن اللطيف الصغير ليخدعنا ؟!

سمعت وقرأت كثيرا عن انثي القنفذ وقدراتها السحريه الفذه التي يقال عنها إنها تختفي بعد ان تلد لتذهب الي العالم السفلي وتأتي بعد ذلك بهذه المادة المسماة (عرق السواحل )

وتكون هذه المادة مخبأة في جحر القنفذه ويعتقدون ان من يأخذ هذه المادة سيُكتب له الحظ والهناء والمال الوفير طيله عمره!! لأنه من المعتقد أيضاً أن هذه المادة تضيف عليها انثى القنفذ بعض الاشياء لتضمن لأولادها الامان الدائم !! الخواص بعد ان يتم سلخ وجه القنفذ واخذ هذا الجلد المسلوخ ويلف به قطعه قماش بها دم غير طاهر يخص المقصودة بالسحر للتفريق عن زوجها ويتم حرق الإثنين ببعض انواع البخور . شوك القنفذ يأُخذ ليُكتب به تعويذات على جلد حيوان آخر بالدم الساخن للانتقام ! وأما مرارة القنفذ فهي تستخدم لفك السحر ، وحتى شحم القنفذ يستخدم في التبخير والتجميد في الطقوس السحريه .

Telegram