كبرياء

كبرياء

عرض كل اقسام الاقتباسات والحكم والرسائل

إن المستضعفين كثرة والطواغيت قلة فمن ذا الذي يخضع الكثرة للقلة ؟ إنما يخضعها ضعف الروح وسقوط الهمة وقلة النخوة والتنازل عن الكرامة (سيد قطب).

1554 مشاهدة

ما يستنتجه الحمقى من كلام الأذكياء هو دائماً أبعد ما يكون عن الدقة، ذلك أن الأحمق يترجم دون وعي ما يسمعه إلى ما بإستطاعته أن يفهمه (برتراند راسل).

1526 مشاهدة

أليس أكثر اللحظات تأثيراً في حياتنا صامتة بدون كلام (مارسيل مارسو)

6019 مشاهدة

الكبرياء لا ترغب في أن تدين، الخيلاء لا ترغب في أن تفي (فرانسوا دي لاروشفوكو).

4098 مشاهدة

وزورنا كلام الله.. بالشكل الذي ينفع.. ولم نخجل بما نصنع.. عبثنا في قداسته.. نسينا نبل غايته ولم نذكر سوى المضجع.. ولم نأخذ سوى زوجاتنا الأربع (نزار قباني).

8901 مشاهدة

إن تراكم الثروة في قطب واحد من المجتمع هو في نفس الوقت تراكم الفقر والبؤس في القطب الآخر (كارل ماركس).

3646 مشاهدة

آمن أنت أولاً بفكرتك.. آمن بها إلى حد الاعتقاد الحار ! عندئذ فقط يؤمن بها الآخرون !! وإلا فستبقى مجرد صياغة لفظية خالية من الروح والحياة (سيد قطب).

5086 مشاهدة

مزيج من الكبرياء والغباء يجعلانها ترفض تصديق احتمال خيانة من تحب! فنحن نحكم على وفاء من نحب بقدر منسوب وفائنا (احلام مستغانمي)

7141 مشاهدة

العبيد هم الذين إذا أعتقوا وأطلقوا حسدوا الأرقاء الباقين في الحظيرة لا الأحرار المطلقي السراح لأن الحرية تخيفهم والكرامة تثقل كواهلهم.. لأن حزام الخدمة في أوساطهم هو شارة الفخر التي يعتزون بها.. ولأن القصب الذي يرصع ثياب الخدمة هو أبهى الأزياء التي يتعشقونها (سيد قطب).

9358 مشاهدة

صحيح أن الأمة الواحدة تفترق لأسباب واضحة ملموسة، بسيطة وتافهة في آن، أسباب تعود للمصلحة والشهوة والأنانية أكثر ما تعود في الأساس إلى فهم وتأويل كلام الله، هذا ما لا يفتأ تردده المؤرخون وعلماء الإجتماع (عبد الله العروي).

8590 مشاهدة

لا حياة لفكرة لم تتقمص روح إنسان ولم تصبح كائناً حياً دب على وجه الأرض في صورة بشر.. كذلك لا وجود لشخص في هذا المجال لا تعمر قلبه فكرة يؤمن بها في حرارة وإخلاص (سيد قطب).

6217 مشاهدة

أترى أحيا بروح لا تحس.. وفؤاد ليس يدري ما الشعور.. أكتم الأنفاس إن جالت بحس ثم أبقى صخرة بين الصخور.. إنّ نفسي ليس ترضى أي نفس.. تقبل العيش كسكان القبور (سيد قطب).

4394 مشاهدة

وإن يوم الخلاص لقريب.. وإن الفجر ليبعث خيوطه.. وإن النور سيتشقق به الأفق.. ولن ينام هذا العالم الإسلامي بعد صحوته.. ولن يموت هذا العالم الإسلامي بعد بعثه.. ولو كان مقدراً له الموت لمات.. ولن تموت العقيدة الحية التي قادته في كفاحه.. لأنها من روح الله والله حي لا يموت (سيد قطب).

4194 مشاهدة
التالي